مسؤول سابق: إيران أسست ستة جيوش إقليمية ونظام الملالي يهزم نفسه بنفسه

متن نيوز

مع تصاعد صراع الاجنحة في نظام الملالي عشية الانتخابات البرلمانية للنظام، اعترف مهدي نصيري، رئيس التحرير السابق لصحيفة كيهان، في حلقة نقاشية نشرت في وسائل الإعلام الحكومية في 11 يناير، بتدخل خامنئي في دول المنطقة من أجل حماية نظامه من الشعب الإيراني. كما شدد على أن النظام يهزم نفسه بنفسه على الرغم من هذه المحاولات.


وقال نصيري في جانب من مقابلته: “لقد أنشأت إيران خمسة أو ستة جيوش إقليمية، قوات الحشد الشعبي في العراق، وجيش واحد في سوريا، وجيش في اليمن، وحزب الله في لبنان، في غزة، مليونان ونصف نسمه، اثنان واحد هو حماس، واحد هو الجهاد الإسلامي هناك، جيشان منفصلان لديهما حسابات منفصلة، لديهم حسابات منفصلة، يتم تحويل الأموال المستقلة إلى كل منهم أو إعطاء الأسلحة لهم”.


وقال رئيس التحرير السابق لصحيفة كيهان في جزء آخر من تصريحاته: “فيلق القدس ينتشر في جميع أنحاء العالم ويسبب المشاكل، فيلق القدس يزعج السعودية حقا بواسطة الحوثيين، لقد ضربوا أرامكو وكانوا يضايقون السعودية”.


وفي إشارة إلى الجرائم التي ارتكبها قاسم سليماني  في سوريا، قال مهدي نصيري: “أي شرف هذا النوع من الخريطة الإقليمية  التي ذكرتم اسم  قاسم سليماني؟ أي شرف هذا قبل مجيء داعش قبل ثلاث سنوات، وفقا لقادة الحرس الثوري، ذهبتم للتدخل في سوريا، لحماية بشار الأسد، الديكتاتور الذي قتل عشرات الآلاف من الناس في سوريا للحفاظ على الحكم وما هذا الشرف وما فائدته؟ 


وفي إشارة إلى الفقر المدقع للشعب وحتى نقص الأدوية في إيران وتكلفة مليارات الدولارات من ممتلكات الناس للتدخل في المنطقة قال نصيري:


“نحن أبقار حلوب لروسيا والصين والعراق ولبنان وسوريا، نأخذ ثروة البلاد هناك، ننفق مليارات الدولارات، ننفق مئات الملايين من الدولارات لبناء الأنفاق في غزة  وتزويدهم بالأسلحة،  ثم عندما يتعلق الأمر بمرضى السرطان، أقول ليس لدينا ميزانية، ليس لدينا مال، اصبحنا أبقار حلوب”.