الكشف أول جريمة اغتصاب جماعي تمت عبر "ميتافيرس"

ميتافيرس
ميتافيرس

كشفت بريطانية أنها تعرضت لاغتصاب جماعي من جانب 4 ذكور داخل لعبة Meta's Horizon Worlds، مشيرة إلى أن الصدمة تشبه الاعتداء في العالم الحقيقي، حيث قالت "نينا باتيل" والتى تعمل كمعالجة نفسية ومؤسسة فى إحدي الشركات الناشئة، أن مهاجميها ربما شعروا بأنهم محرومون بسبب وجودهم في عالم افتراضي.


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فرغم أن "باتيل" لا تعرف هويات المهاجمين الحقيقية، إلا أن الأربعة كانوا يتحدثون بأصوات ذكورية، حتى أن أحدهم قال لها: "لا تتظاهري أنك لم تحبي الأمر" بعد الهجوم.


وقالت باتيل إن "التجربة المؤلمة" حدثت بعد 60 ثانية فقط من الانضمام إلى العالم الافتراضي المملوك لشركة ميتا، وهو عبارة عن مساحة ثلاثية الأبعاد مشتركة حيث غالبًا ما تلتقي الصور الرمزية "الافاتار" التي تعبر عن وجودها افتراضيا بأشخاص عشوائيين.


وتم استهداف باتيل لمجرد وجود صورة رمزية أنثوية، وهي تجربة وصفتها بأنها “سريالية” و”مروعة”، وأوضحت: "لقد تحرشوا بي ثم شرعوا بالاعتداء الجنسي على" مضيفة "كان سلوكهم مسيئًا ومثيرًا للقلق".


وتعد Horizon Worlds عبارة عن مساحة metaverse رائدة يملكها مارك زوكربيرج، وهو عالم ثلاثي الأبعاد مجاني حيث يمكن للصور الرمزية الاستكشاف والتحدث مع بعضها البعض، ويمكن الوصول إليه عبر سماعات الرأس Meta Quests والأجهزة الأخرى.