"مصر ومخطط التهجير".. الأسلمي يكشف الهدف الرئيسي من حرب "البحر الأحمر"

علي الأسلمي
علي الأسلمي

طرح المحلل السياسي علي الأسلمي، تساؤلا بشأن اشتعال الحرب في البحر الأحمر، لافتًا إلى أن الهدف استخدام الأمر وتوظيفه كورقة ضغط على مصر للقبول بتهجير سكان غزة إلى سيناء.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "هل ما يحدث في البحر الاحمر ورقة ضغط على مصر من أجل القبول بتهجير سكان غزة إلى سيناء".

 

وأضاف: "مصر قالتها بالفم المليان التهجير يعني تصفية القضية الفلسطينية، حماس والحوثيين أدوات إيرانية بإيعاز أمريكي تتحرك.. ستمضي الأيام وتتجلى الحقائق للجميع وتظهر النتائج".

 

 

ونفذت القوات الأمريكية وقوات التحالف "ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفًا في 16 موقعًا للحوثيين المدعومين من إيران، بما في ذلك مراكز القيادة والسيطرة ومستودعات الذخيرة وأنظمة الإطلاق ومنشآت الإنتاج وأنظمة رادار الدفاع الجوي"، وفقًا لبيان صادر عن القوات الجوية الأمريكية، حيث تم استخدام أكثر من 100 ذخيرة دقيقة التوجيه من مختلف الأنواع.

 

وتعد هذه الضربات علامة على القلق الدولي المتزايد بشأن التهديد الذي يتعرض له أحد أهم الممرات المائية في العالم، على مدى أسابيع، وسعت الولايات المتحدة إلى تجنب شن ضربات مباشرة على اليمن بسبب خطر التصعيد في منطقة تغلي بالفعل بالتوتر مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس، لكن هجمات الحوثيين المستمرة على الشحن الدولي أجبرت التحالف على التحرك.

 

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة نفذت ضربات ضد وكلاء إيران في العراق وسوريا منذ اندلاع الحرب في غزة، إلا أن هذه تمثل أول ضربة معروفة ضد الحوثيين في اليمن.

 

وكانت الضربات بطائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك، وقال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن أكثر من اثني عشر هدفًا للحوثيين تم إطلاق النار عليها بصواريخ أطلقت من المنصات الجوية والسطحية والفرعية، وتم اختيارها لقدرتها على إحباط هجمات الحوثيين المستمرة على السفن في البحر الأحمر.