صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وبلينكن

السيسي وبلينكن
السيسي وبلينكن

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، اللقاء الذي عقده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن؛ لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وجهود الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية.
وعرجت على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وتناول الوضع في قطاع غزة، والتحركات والاتصالات الجارية للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى الوضع في منطقة البحر الأحمر.
ورصدت صحف الجمعة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى الغارات المكثفة التي شنتها قوات الاحتلال على مدينة خان يونس جنوب القطاع.
وسلطت الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري في العاصمة الإريترية أسمرة مع نظيره الإريتري عثمان صالح، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الراهن في منطقة القرن الأفريقي، والتطورات في قطاع غزة.
وتناقلت صحف القاهرة تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن قضية الصناعة وتوطينها تحتل أهمية قصوى في أجندة بلاده، مشيرًا إلى حرص بلاده على الاهتمام بتنمية المناطق الاقتصادية وتحفيز المشروعات الاستثمارية.