ممثل جنوب إفريقيا: 48 امرأة و117 طفلا في قطاع غزة يقتلون يوميا

متن نيوز

قالت سارة بودفين جونز، ممثل فريق القانوني لجنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، إن هناك 48 امرأة و117 طفلا في قطاع غزة يقتلون بمعدل يومي.

وأضافت ممثل فريق القانوني لجنوب إفريقيا، خلال كلمتها أمام محكمة العدل الدولية، أن هناك أكثر من 10 أطفال في قطاع غزة يفقدون يوميا طرفا واحدا على الأقل من أطرافهم.

قالت الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا، إن إسرائيل عرضت قطاع غزة خلال الـ 96 يوما الماضية لما وصف بأنه أكثف حملة قصف في تاريخ الحروب المعاصرة.

وأضافت الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، أن إسرائيل ترتكب القتل الجماعي للفلسطينيين بغزة في انتهاك لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.

وكشفت عن أن أعمال القتل الإسرائيلية كبيرة جدا وجثث الفلسطينيين تدفن في مقابر جماعية من دون التعرف عليها.

وقالت الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا، إن إسرائيل تقصف وتقنص النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأضافت خلال حديثها أمام محكمة العدل الدولية، أن ما يحدث في قطاع غزة يعكس محاولة إبادة جماعية ونية الاحتلال لارتكاب جرائم بالقطاع.

وتابعت أن شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة تخضع لثلاث مراحل من التفتيش، مؤكدا أن النية بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة متوفرة لدى إسرائيل.

واستندت جنوب إفريقيا، في دعواها أمام المحكمة إلى اتفاقية منع الإبادة الجماعية، ووجهت تهما للاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بالقتل المتعمد للفلسطينيين.

وانطلقت أولى جلسات نظر محكمة العدل الدولية في لاهاي بهولندا، لدعوى تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد شعب فلسطين الذي قتل منه ما لا يقل عن 23 ألف مواطن.

وتقدمت بالدعوى دولة جنوب إفريقيا، ويقول خبراء إنها تستند إلى تصريحات مسؤولين إسرائيليين كبار، بينهم وزير التراث الإسرائيلي عميحاى إلياهو، الذي دعا في نوفمبر الماضي لقصف قطاع غزة بقنبلة نووية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1