بسبب أحداث مونديال الأندية ودعم فلسطين.. خصم 100 ألف دولار من الأهلي المصري

الأهلي المصري
الأهلي المصري

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النادي الأهلي المصري بخصم جزء من قيمة مكافأة النادي الأحمر، عن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

وقرر الفيفا خصم 100 ألف دولار من قيمة مكافأة النادي الأهلي عن فوزه بالميدالية البرونزية، عقب فوزه على حساب نظيره أوراوا الياباني بسبب عدة مخالفات.

ويأتي جزء من غرامة الأهلي في مونديال الأندية، على خلفية الإنذارات التي تلقاها لاعبو الفريق الأحمر خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، إلى جانب البطاقة الحمراء التي حصل عليها الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق.

بالإضافة إلى ذلك، اقتحام جماهير الأهلي في السعودية، تدريبات الفريق الأحمر، قبل المباراة التي جمعته أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

كما عوقب النادي الأهلي، بسبب إشعال جماهير الأحمر الشماريخ، بالإضافة إلى دعم القضية الفلسطينية، خلال المباريات وهو ما تمنعه لوائح الفيفا.

وحصل الأهلي على الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2023، الذي أقيم في السعودية ديسمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن الأهلي سيحصل على 2 مليون دولار ونصف المليون قيمة حصده للميدالية البرونزية وفقًا للوائح فيفا، على أن يخصم منهم 100 ألف دولار بسبب العقوبات التي وقعت على النادي الأحمر.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية، بعد فوزه على حساب نظيره أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع برباعية مقابل هدفين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1