أحسن مسكن لألم الأسنان.. أدوية البارسيتامول والايبوبروفين الانجع

أحسن مسكن لألم الأسنان
أحسن مسكن لألم الأسنان

أحسن مسكن لألم الأسنان.. يحدث ألم الاسنان غالبا عند تهيُّج العصب الموجود في جذر السن أو المحيط به، ويحدث ذلك خاصةً في حال تآكل الطبقة الحامية للسن وتكشُّف لبّه الداخلي الذي يحتوي على العصب والأوعية الدموية.

أحسن مسكن لألم الأسنان 

أحسن مسكن لألم الأسنان.. وحسب أطباء فإن الشعور بالألم يزداد في حال التهاب اللب الداخلي للسن، وفي العديد من الحالات يوصي الأطباء باستخدام الأدوية المسكنة للألم للتخفيف من الم المريض.

ولذا فإنه من أجل السيطرة على ألم الأسنان فلابدّ من زيارة الطبيب لعلاج الأسنان المتضررة اولا، وإلى ان يتم موعد تلك الزيارة يُمكن للمريض أن يستخدم مسكنات الألم لتخفيف ألم عصب الأسنان بشكل مؤقت، وهى كالتالى: 

  • كريمات ومراهم التخدير الموضعي، ومنها البنزوكايين، الا إنه يجب العلم أنّه غير مناسب للأطفال الصغار.
أحسن مسكن لألم الأسنان
  • مسكنات الألم الفموية التي لا تحتاج وصفة طبية، مثل باراسيتامول، والإيبوبرفين وعلى الرغم أنّ تلك الأدوية لا تستلزم وصفةً طبيةً لصرفها، إلا أنّ استخدامها في بعض الحالات قد لا يكون آمنًا، وقد تتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى التي يأخذها المريض، لذا يجب ضرورة استشارة الطبيب أو الصيدلاني حول المسكن الأنسب للحالة، والالتزام بالتعليمات والجرعات الموصى بها.

مسكنات ألم دون وصفة طبية

من أشهر مسكنات الألم التي يمكن الحصول عليها دون وصفة طبية من طبيب هى كالتالى:

  • اى مسكن يحتوى على المادة الفعالة باراسيتامول ويُؤخَذ عادةً بجرعة 325 ميليجرام كل 4-6 ساعات، أو 1000 ميليجرام كل 6-8 ساعات، دون أن يتجاوز الشخص البالغ 4000 ميليجرام في اليوم.
  • اى مسكن يحتوى على المادة الفعالة إيبوبروفين ويُؤخَذ عادةً بجرعات 200-4000 ميليجرام كل 6-8 ساعات، دون أن يتجاوز الشخص البالغ 1200 ميليجرام يوميًا، إلا في حال أوصى الطبيب بغير ذلك.
  • اى مسكن يحتوى على المادة الفعالة نابروكسين.
  • ومن المهم تجنّب تناول الأسبرين دون استشارة الطبيب كما يجب استشارة الطبيب حول الحاجة للتوقف عن تناول الأسبرين في حال كان المريض يأخذه باستمرار كمميع للدم قبل العلاج، وذلك نظرًا لمساهمته في تميُّع الدم، وإبطاء حدوث التخثر، وهذا من شأنه أن يزيد من خطر حدوث نزيف بعد العلاج.