هل يقى دايت البحر المتوسط من سكرى الحمل؟

هل يقى دايت البحر
هل يقى دايت البحر المتوسط من سكرى الحمل؟

هل يقى دايت البحر المتوسط من سكرى الحمل؟.. يؤكد الاطباء ان اتباع الحوامل حمية غذائية مشابهة لمكونات حمية دول البحر الأبيض المتوسط من الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل، إذ إن النظام الغذائي المتوسطي المثالي غني بالفواكه والخضروات والمكسرات وزيت الزيتون البكر الممتاز والحبوب الكاملة والأسماك، أما الأطعمة الأخرى مثل اللحوم الحمراء والبيض والجبن فتُستهلك نادرًا أو باعتدال.

هل يقى دايت البحر المتوسط من سكرى الحمل؟

هل يقى دايت البحر المتوسط من سكرى الحمل؟.. وقال الاطباء إنه وفقًا لتجارب سريرية فقد استفاد اللاتي اتبعن هذا النظام الغذائي من انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري أثناء الحمل بنسبة 40 في المئة، فيما وجد الباحثون أن الوزن المكتسب خلال فترة ما قبل الولادة في اللواتي اتبعن حمية متوسطية كان أقل بنسبة 12.5 كجم في المتوسط مقارنة مع اللواتي تناولن حميات غذائية أخرى.

وقالت الدراسات إن هذا النظام الغذائي قد يفيد أيضًا النساء الحوامل اللائي يعانين من أصناف أشكال أخرى من الحالات الصحية، مثل ارتفاع ضغط الدم المزمن أو مستويات الدهون المرتفعة.

هل يقى دايت البحر المتوسط من سكرى الحمل؟

ما خطورة سكرى الحمل؟ 

يؤكد الاطباء ان سكرى الحمل يختفي عادة بعد الولادة، إلا أن سكري الحمل قد يسبب مشاكل صحية للأم، مثل الاستسقاء السلوي الذى يحدث عندما يكون هناك زيادة كبيرة في السائل السلوي في الرحم ويمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، اضافة إلى مقدمات تسمم الحمل وهي حالة تتسبب بارتفاع ضغط الدم، وفي حالات نادرة ولادة جنين ميت.

وقال اطباء إن النساء الحوامل المعرضات بشكل كبير لخطر مضاعفات سكرى الحمل قد تستفِدْنَ من اتباع نمط غذائي متوسطي للحد من زيادة الوزن وخطر الإصابة بسكري الحمل حيث يبدو أن تطبيق هذا النظام الغذائي فعال ومقبول لدى النساء.

واشار هؤلاء إلى إنه ينبغي تشجيع المعرضات لخطر الإصابة بسكري الحمل على اتخاذ إجراءات في وقت مبكر من الحمل، وذلك بتناول المزيد من المكسرات وزيت الزيتون والفواكه والحبوب الخام، مع تقليل تناولهن للدهون الحيوانية والسكر.

ما هو نظام دايت البحر المتوسط؟

ونظام دايت البحر المتوسط عبارة عن برنامج غذائي صحي يركز على الأطعمة النباتية ويجمع بين النكهات التقليدية وطرق الطبخ الشائعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.