السعودية.. متى تظهر أهلية حساب المواطن 1445؟

حساب المواطن
حساب المواطن

متى تظهر أهلية حساب المواطن 1445؟.. تم تقديم دعم إضافي على برنامج حساب المواطن ابتداءً من يوليو 2022، حيث تم تعديل راتب الأسرة الأساسية ليصبح 720 ريال سعودي، أما بالنسبة للأبناء البالغون من العمر 18 عامًا فأكثر، سيحصلون على راتب يبلغ 360 ريال سعودي، بينما سيحصل الأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ18 عامًا على راتب يبلغ 215 ريال سعودي.

 

أكدت وزارة الموارد البشرية في المملكة أن الأنباء المتعلقة بتجديد الدعم الإضافي في حساب المواطن مجددًا غير صحيحة.

 كما أوضحت الوزارة أن أي تجديد أو إضافة للدعم الأساسي سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل الخادم الحرمين الشريفين ومن خلال البوابة الرئيسية للوزارة“، كما أن السبب وراء استفسار المواطنين حول تجديد الدعم الإضافي يعود إلى تمديده عدة مرات.



من خلال الحاسبة المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية في مملكة السعودية، يمكن للمستفيد من الدعم الحصول على معلومات حول قيمة الراتب الشهري المستحق له، وتتم حساب هذه القيمة بناءً على عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري المحقق، فقط يجب اتباع الخطوات الآتية:

 

الذهاب إلى بوابة حساب المواطن 
النقر على الحاسبة التقديرية.
اختيار حالة المواطن.
النقر على احسب.
 

يذكر ان برنامج حساب المواطن هو واحد من أبرز برامج التنمية التي تقدمها وزارة الموارد في المملكة العربية السعودية، ويهدف لتوفير الدعم المالي المناسب للعائلات الأكثر ضعفا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، ومساعدة المواطنين الذين يحتاجون إلى مزيد من المساعدة، يمكن للأشخاص الذين يستوفون الشروط والضوابط المحددة من قبل الوزارة التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم المقدم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1