الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف المنظومة الصحية في غزة والمسعفين بشكل معتمد (بث مباشر)

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

صرحت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الاحتلال استهدف محيط مستشفى الأمل بخان يونس خلال الفترة السابقة، وذلك بتصريح لفضائية القاهرة الإخبارية.

 

وأضافت أن جيش الاحتلال يستهدف المنظومة الصحية في غزة والمسعفين والطواقم الطبية بشكل معتمد.

ولفتت إلى الاحتلال تسبب في استشهاد 326 شهيد من الطواقم الطبية، بالإضافة إلى خروج 60 مركبة إسعاف عن الخدمة و100 معتقل من الكوادر الصحية جراء العدوان، بجانب خروج 13 سيارة إسعاف عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي على غزة.

 

وفي وقت سابق قاطع متظاهرون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، وتم اصطحاب حوالي ستة متظاهرين بسرعة إلى خارج الحدث من قبل السلطات، بينما هتف الحشد "أربع سنوات أخرى"، فيما يمكن اعتباره صورة مصغرة للانقسام العميق بين الديمقراطيين حول استجابة جو بايدن على الحرب في غزة ودعمه لإسرائيل.

 

وقال بايدن ردا على ذلك: "أتفهم شغفهم وأعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملهم على تقليص حجم الحملة العسكرية والخروج بشكل كبير من غزة".


جاء الاحتجاج خلال خطاب الحملة الرئيسي الثاني لبايدن في الأيام الأخيرة، حيث يسعى إلى تصوير الرئيس السابق ترامب، المرشح الأوفر حظًا ليصبح مرشح الحزب الجمهوري، باعتباره تهديدًا وجوديًا للديمقراطية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1