ناقد رياضي: كأس أمم إفريقيا من أقوى البطولات على مستوى العالم

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن كأس أمم إفريقيا من أقوى البطولات على مستوى العالم، وأفضل من كوبا أمريكا، مشيرا إلى أن البطولة تضم نجومًا على أعلى مستوى، ويجب أن يستغل الاتحاد الإفريقي هذه الأمور في التسويق للبطولة.

 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "بطولة إفريقيا تضم أسماء مميزة موجودين في أقوى الدوريات الأوروبية، وغياب اللاعبين الأفارقة عن فرقهم يؤثر على أداء بعض الأندية بشكل واضح، وهناك 8 منتخبات على الأقل تمتلك فرصة للمنافسة على البطولة".

وأضاف: "لا بد أن يكون هناك تخوف بشأن أحمد حجازي بكل تأكيد، خصوصا مع غيابه الطويل، لكن بمجرد عودته شارك مع فريق اتحاد جدة السعودي، ولعب في دوري أبطال آسيا، وهو من أهم العناصر في ناديه، ولا يمتاز بالسرعات لكنه يتألق دائما في أمم إفريقيا ويعتمد على التمركز الصحيح".

 

وأكمل: "محمد عبدالمنعم من العناصر المميزة أيضا في خط الدفاع، وسوف يعتمد على حمدي فتحي ومحمد النني وزيزو بشكل كبير في وسط الملعب، بينما امام عاشور يهاجم بنسبة كبيرة، ولا يدافع كثيرا".

 

وواصل: "لا يوجد مدير فني يقوم بتقديم وعود مسبقة بالتتويج بأي بطولة، ومن الصعب أن يقوم فيتوريا بتقديم وعد بالفوز باللقب".

 

وتابع: "لا أتوقع أن تكون السنغال منافسا قويا على أمم إفريقيا، وقدموا مستوى مميزًا في بطولتي 2019 ثم 2021، ولكن المستوى انخفض بشكل واضح ومستوى اللاعبين في تراجع مستمر".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1