قبل أيام من أمم إفريقيا.. قائد المغرب يصدم الجماهير "الحالمة": لسنا مرشحين للفوز

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تترقب جماهير الكرة انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

ويدخل منتخب المغرب الذي تأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022 كأول منتخب عربي وإفريقي، يدخل أمم إفريقيا وهو المرشح الأول للفوز بالبطولة.

ويقع منتخب المغرب في المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات: الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.

وفي هذا الإطار، قال رومان سايس قائد منتخب المغرب، إن أسود الأطلس ليسوا ضمن المرشحين لحصد بطولة أمم إفريقيا 2023.

وأضاف سايس في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية bbc: "عندما تصل إلى مستويات مرتفعة، تدرك أنه يتعين علينا الحفاظ على هذا النوع من المعايير".

وأوضح: "سيكون من الصعب التأهل إلى نصف النهائي في كل مسابقة، لكن علينا أن نحافظ على هذا المستوى ونساعد الكرة المغربية على مواصلة النمو".

وتابع: "لا نعاني من الضغط، بل نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. لقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، والآن نريد تحقيق المزيد".

وقال مدافع الشباب السعودي: "من وجهة نظري الشخصية، لسنا مرشحين للفوز باللقب الإفريقي".

وواصل: "أتفهم لماذا يرشحنا البعض للتتويج باللقب، لكن لم يولد أي منا عندما توج المغرب باللقب الوحيد عام 1976، وكان مدربنا وليد الركراكي يلعب عندما وصلنا إلى النهائي آخر مرة في تونس 2004".

وأكمل: "المنتخبات المرشحة؟ منتخب كوت ديفوار سيتعرض لضغوط كبيرة لأنه سيلعب بين جماهيره. وهناك الكثير من الفرق القوية التي تتمتع بخبرة كبيرة، مثل مصر والسنغال والكاميرون والجزائر".

واختتم: "كل المباريات صعبة في أمم إفريقيا، وأي شيء من الممكن حدوثه. ستكون منافسة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيًا للذهاب إلى أقصى حد ممكن، حيث ستكون واحدة من أصعب النسخ في التاريخ".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1