قبل أيام من انطلاق كأس آسيا.. مانشيني يصدم جماهير السعودية بتصريحات متشائمة

منتخب السعودية
منتخب السعودية

صدم الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، جماهير المملكة بتصريحات عن إمكانية حصول المنتخب السعودي على بطولة كأس آسيا 2023.

وتنطلق بطولة كأس أمم آسيا في قطر، يوم الجمعة المقبل.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة السادسة من كأس آسيا 2023، وتضم إلى جانبه منتخبات: عمان، تايلاند، وقيرغيزستان.

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية، تصريحات مانشيني التي قال فيها: "يبدأ عام 2024 بمنافسة مهمة وهي كأس آسيا، المنتخب السعودي ليس هو المرشح الأبرز، هناك العديد من الفرق الأقوى منا على الورق، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للعب بأفضل ما نستطيع".

وأضاف مانشيني: "كرة القدم مختلفة في المنطقة العربية لكنها تتحسن بشكل كبير، خاصة مع قدوم عدد كبير من اللاعبين الجيدين، سيستغرق الأمر وقتًا لكنني وجدت مجموعة من اللاعبين الراغبين في التحسن، سيكون تحديًا جيدًا بالنسبة لي، وهو التحدي الأصعب على الإطلاق لكنه بالتأكيد مقنع ومحفز".

وعن تدريبه المنتخب السعودي بعد مسيرته الطويلة مع منتخب إيطاليا، أوضح مانشيني: "أستطيع أن أتفهم رد فعل الجماهير الإيطالية، التي ربما لم تفهم وتتقبل خياري، متأثرة أيضًا بالأشياء غير الحقيقية التي كتبت في الصحف، وهذا هو ما خيب أملي أكثر".

وتابع المدرب الإيطالي: "مع ذلك نحن نتحدث عن الحياة المهنية، وعندما يتم اتخاذ الاختيارات، يجب قبولها بالنسبة لي هذا عمل كم مرة تتم إقالة المدرب بعد أن قدم عملًا رائعًا ولا أحد يتحدث عنه؟ نحن المدربون يمكن إقالتنا أو يمكننا الرحيل، إنه أمر اعتيادي وعلى الجميع قبوله".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1