صحف مصر تبرز قمة السيسي وأبو مازن

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمباحثات القمة المصرية - الفلسطينية التي جمعت بين الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، وأكدت على الرفض القاطع لأي مساع أو محاولات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل من الأشكال.

 وسلطت الصحف الضوء على أن القمة شددت على الدور المحوري الذي تضطلع به السلطة الوطنية الفلسطينية، وضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لتقديم الدعم للسلطة للقيام بدورها.

 وأبرزت تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية تدقيق أعداد اللاجئين بمصر وحصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات الذين تصل أعدادهم طبقًا لبعض التقديرات الدولية لأكثر من 9 ملايين ضيف.

 وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة مواصلة الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على مناطق واسعة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وسط تدهور حاد للأوضاع الإنسانية في مختلف أنحاء القطاع.

 ونقلت تأكيد وزير الخارجية الأمريكي في إطار جولته الرابعة إلى منطقة الشرق الأوسط لتفادي توسع نطاق الحرب في غزة، أن دول عدة في المنطقة توافقت على التنسيق مع بلاده للمساعدة في مرحلة ما بعد الحرب بين إسرائيل وحماس.

 وتطرقت الصحف المصرية إلى عدة موضوعات دولية متفرقة منها، اتفاق بالكونجرس الأمريكي لتجنب إغلاق جزئي للحكومة، واستمرار الاشتباكات العنيفة في الخرطوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.