سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 9_ 1_ 2024

سعر الدولار في لبنان
سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 9_ 1_ 2024

سعر الدولار في لبنان.. واصل سعر الدولار استقراره اليوم مقابل الليرة اللبنانية، خلال تعاملات الثلاثاء 9 يناير الثاني 2024.

 

وكشفت بيانات مصرف لبنان المركزي عن عدد من المؤشرات المهمة، والتي لم تحظ بالاهتمام اللازم، ومنها استمرار الارتفاع في حجم الاحتياطيات السائلة بالعملات الأجنبيّة، واستمرار الارتفاع بقيمة احتياطات الذهب. 

 

وبهذا الشكل، ما زالت الميزانيّة النصف شهريّة تعكس تزايدًا في ملاءة وسيولة المصرف المركزي، ولو بشكل متواضع قياسًا بحجم الخسائر المتراكمة في ميزانيّات المصرف.

وذكرت تقارير لبنانية أبرز التحوّلات التي عكستها الميزانيّة النصف شهريّة، كانت تزايد احتياطات المصرف بالعملات الأجنبيّة بنحو 62 مليون دولار أمريكي، خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر. 

 

وبهذا الشكل، ارتفعت قيمة الاحتياطات السائلة بالعملات الأجنبيّة في نهاية السنة إلى ما يقارب 9.321 مليار دولار، وهو ما يزيد بأكثر من 748 مليون دولار أميركي عن حجم الاحتياطات التي كانت متوفّرة في نهاية شهر يوليو الماضي، أي عند مغادرة حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة لمنصبه. وبهذا الشكل، كانت زيادة الاحتياطات خلال النصف الثاني من ديسمبر استمرارًا لنمط واضح، بدأ منذ تولّي الحاكم بالإنابة لمهامه في بداية شهر أغسطس الماضي.

 

سعر الدولار في لبنان


وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 89.000 ألف ليرة للشراء و90.000 ألف ليرة للبيع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1