سعر الدولار اليوم 26_12_2023 في لبنان

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم 26_12_2023 في لبنان

سعر الدولار اليوم في لبنان.. استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم 26 ديسمبر 2023، جاء ذلك مع تحقيق المركزي اللبناني أرباحًا من الذهب.


وأعلن مصرف لبنان خلال شهر ديسمبر الحالي إنهاء العمل بسعر المنصّة نفسه، ومن المرتقب أن يشهد العام المقبل إطلاق المنصّة البديلة، التي يتم العمل عليها مع شركة “بلومبيرغ”. 

ومن المفترض أن تحدد المنصّة الجديدة آليّات تداول العملة الصعبة في السوق بيعًا وشراءً، بدل الارتكاز إلى سعر السوق الموازية كما هو الحال الآن.


في النتيجة، لن تؤدّي كل هذه المكاسب لمعالجة أصل الأزمة المصرفيّة التي ضربت القطاع المالي، والتي تتمثّل في فجوة ضخمة يتجاوز حجمها حدود 73 مليار دولار.

 

 إلا أنّ التحوّل المرتبط بحجم الاحتياطات يدل على إمكانيّة تحقيق الحد الأدنى من التوازن النقدي، دون الاضطرار لتعميق هذه الفجوة وهدر المزيد من الاحتياطات المتبقية. أمّا التحوّل المرتبط بقيمة احتياطات الذهب.

 

 فسيؤدّي إلى تقليص حجم الفجوة الموجودة، بفعل زيادة قيمة الموجودات الحقيقيّة، وإن لم يتم استعمالها للتعامل مع الأزمة المصرفيّة. 

 

أمّا المعالجة الجذريّة للأزمة القائمة، فمتعذّر من دون حزمة الإصلاحات الشاملة، التي لا يمكن المضي بها إلا من خلال الخطّة الماليّة المتكاملة.

 

ما هو سعر الدولار في لبنان؟


سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية مستوى 89.000 ألف ليرة للشراء 89.500 ألف ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1