خطوات إلغاء تسجيل حساب WhatsApp الخاص بك

خطوات إلغاء تسجيل
خطوات إلغاء تسجيل حساب WhatsApp الخاص بك

خطوات إلغاء تسجيل حساب WhatsApp الخاص بك.. أصبحت عمليات الاحتيال على واتساب WhatsApp منتشرة خلال الفترة القليلة الماضية، ومع الشعبية المتزايدة للتطبيق باستمرار قدمت واتساب العديد من الميزات والإمكانيات الجديدة لجعلها منصة دردشة آمنة.

حسب Indian Express فإن هناك عدد من الطرق والإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل حماية حساب واتساب WhatsApp من الاختراق وأيضا تأمين البيانات ضد عمليات الاحتيال ونعرض أهمها:  

لا تشارك رمز التحقق المكون من 6 أرقام مع أي شخص

ولتسجيل حساب واتساب الخاص بك على هاتف ذكي جديد، تحتاج فقط إلى رمز التحقق المكون من 6 أرقام، والذي يمكن استلامه عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة صوتية.  

ومشاركة هذا الرمز مع شخص ما يمنحه حق الوصول الكامل إلى محادثات واتساب WhatsApp الخاصة بك، وباستخدام هذا الرمز، يمكن للأفراد الوصول إلى الدردشات الاحتياطية وجهات الاتصال بأصدقائك وعائلتك.  

ومن المحتمل استخدام هذه المعلومات في عمليات احتيال مختلفة. ولذلك ينصح واتساب المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق المكون من 6 أرقام مع أي شخص.

إلغاء تسجيل حساب WhatsApp الخاص بك

وإذا فقدت إمكانية الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك فجأة، فهناك احتمال كبير أن يكون شخص آخر قد تمكن من الوصول إليه، وفي مثل هذه السيناريوهات، أفضل مسار للعمل هو إلغاء تسجيل حساب واتساب WhatsApp الخاص بك.

ويمنع هذا الإجراء المحتالين من الوصول إلى محادثاتك السابقة، ومن خلال إعادة تسجيل حساب WhatsApp الخاص بك، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتسجيل الخروج من حسابك من أي هاتف ذكي آخر، مما يجعل من المستحيل على أي شخص آخر الوصول إلى محادثاتك، وللقيام بذلك، تحتاج إلى الوصول إلى بطاقة SIM المستخدمة لإنشاء حساب واتساب.


استخدم دائمًا أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp الأصلي

وسواء كنت تستخدم هاتف  آيفون أو أندرويد، تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار رسمي من تطبيق واتساب، حيث تمنع هذه الممارسة الجهات الخارجية من الوصول إلى بياناتك وتسمح لك بتجربة أحدث الابتكارات والميزات التي يقدمها واتساب.

وعلى الرغم من توفر العديد من تطبيقات واتساب التابعة لجهات خارجية، فإن استخدامها يعرض بياناتك الشخصية للخطر، وعلاوة على ذلك، قد يؤدي استخدام مثل هذه التطبيقات إلى فقدان السيطرة الكاملة على حسابك. 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1