وداعا "القيصر".. وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور

فرانز بيكنباور
فرانز بيكنباور

توفي قبل قليل اليوم الإثنين، أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر يناهز 78 عامًا، حسبما أعلنت عائلته لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان فرانز بيكنباور أحد أساطير اللعبة ويلقب بـ "القيصر"، وكان يلعب في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، وشهدت مسيرته الرياضية سجلًا حافلا بالألقاب على مستوى المحلي والعالمي.

ودافع بيكنباور عن قميص بايرن ميونخ منذ 1965 وحتى 1977، وسجل خلال هذه الفترة 44 هدفًا في 396 مباراة خاضها بقميص البافاري.

واعتزل قيصر الكرة الألماني فرانز بيكنباور، لعب كرة القدم في سنة 1981.

ويذكر أن توفى أحد أبناء فرانك بكنباور في سنة 2015 بعد صراع مع مرض عضال، مما ترك أثرا بالغا في نفسه وغير نظرته للحياة والنجومية.

وعانى بيكنباور من مشاكل صحية خلال الأسابيع الماضية.

وتأثرت صحة قيصر كرة القدم الألمانية بتدهور كبير وكشفت صحيفة شبيجل الألمانية أن حالته غير مستقرة.

وساهم بيكنباور على المستوى الدولي في فوز منتخب ألمانيا بكأس العالم عام 1974، وكأس الأمم الأوروبية عام 1972، ليتم تصنيف اللاعب الأسطوري أحد أعظم لاعبي كرة القدم في القرن العشرين، بجانب بيليه وكرويف ومارادونا.

وتوج بيكنباور بجائزة الكرة الذهبية مرتين جاءت المرة الأولى عام 1972 بحصوله، ثم كرر الإنجاز التاريخي عام 1976 برصيد 91 نقطة.

كما توج بلقب كأس العالم مع المنتخب الألماني كمدرب عام 1990، ليصبح أحد 3 أفرد فقط في التاريخ توج بلقب كأس العالم كلاعب ومدرب مع البرازيلي ماريو زاجالو والفرنسي ديدييه ديشامب، واعتزل بيكنباور اللعب في عام 1981 مع فريق هامبورج بعد تجربة قصيرة في الولايات المتحدة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1