موعد استطلاع هلال شهر رجب 2024

موعد استطلاع هلال
موعد استطلاع هلال شهر رجب 2024

موعد استطلاع هلال شهر رجب 2024..  أعلنت دار الإفتاء المصرية، موعد استطلاع هلال شهر رجب 1445، لذا ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن الأدعية المستحبة في هذا الشهر.


يوافق موعد استطلاع هلال شهر رجب 1445 يوم الخميس المقبل 29 جمادى الآخرة هجريا، والموافق 11 يناير ميلاديا.

 

فأوضح معهد البحوث الفلكية إنه خلال العام الهجرى 1445 يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة 1و59 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى، والذي يسمى بـ«يوم الرؤية».


أكدت دار الإفتاء المصرية، أن شهر رجب من الشهور المباركة، لذا هناك العديد من الأدعية التي يُستحب الدعاء بها ومنها:


-اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين».

- اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا».



أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى، عن وجود 4 أمور من الطاعات ينبغي على المسلم فعلها والإكثار منها خلال شهر رجب والأشهر الحرم بشكل عام.

 

-وتعتبر أول هذه الأمور المستحبة في شهر رجب هو: الإكثار من العمل الصالح، والاجتهاد في الطاعات، والمبادرة إليها والمواظبة عليها ليكون ذلك داعيًا لفعل الطاعات في باقي الشهور.

 

-والثاني من الأمور المستحبة في شهر رجب أن يغتنمَ المؤمنُ العبادة في هذه الأشهر التي فيها العديد من العبادات الموسمية كصيام يوم عاشوراء.

 

-وأشار إلى أن الأمر الثالث المستحب في شهر رجب أن يترك الظلم في هذه الأشهر لعظم منزلتها عند الله، وخاصة ظلم الإنسان لنفسه بحرمانها من نفحات الأيام الفاضلة، وحتى يكُفَّ عن الظلم في باقي الشهور.

 

-والرابع الإكثار من إخراج الصدقات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1