موعد نزول حساب المواطن لشهر يناير 2024.. وخطوات الاستعلام

موعد نزول حساب المواطن
موعد نزول حساب المواطن لشهر يناير 2024

متى ينزل حساب المواطن لشهر يناير 2024؟.. ينتظر الآلاف من مستفيدي برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، الرد الرسمي على السؤال الأكثر تداولًا بالمملكة وهو متى ينزل حساب المواطن لشهر يناير 2024؟.

 

وسوف نتعرف على رابط الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن التي تمكنت بالتعرف على إذا كنت مؤهلًا أو غير مؤهلًا.

 

حيث يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن متى ينزل حساب المواطن لشهر يناير 2024؟، وذلك بعد الإعلان عن تمديد الدعم الإضافي حتى عام 2024 بأمر من خادم الحرمين الشريفين.

وأفاد برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، بأن حتى كتابة هذه السطور لم يتم إصدار أي مستحقات مالية بدفعة يناير حتى الآن، وأكد البرنامج على أن سيتم صرف الدعم عن حساب المواطن لشهر يناير 2024 سيكون بتاريخ 10 يناير وتحديدًا من الساعة 12 ظهرًا في معظم البنوك السعودية.


أمر خادم الحرمين الشريفين، بتمديد الدعم الإضافي لبرنامج لحساب المواطن حتى نهاية عام 2024، وذلك في إطار اهتمام المملكة بشأن تخفيف أعباء المستفيدين وإعانتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية.

 

وإليكم رواتب حساب المواطن بعد تمديد الدعم الإضافي، حيث من المقرر أن يحصل رب الأسرة المستفيدة على راتب 720 ريال سعودي، وحصول التابع الأكبر من 18 عامًا 360 ريال سعودي، وحصول تابعي الأسرة الأصغر من 18 عامًا يحصل على على 216 ريال سعودي.


خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن


يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن؟، حيث أفاد البرنامج بأنه تمكنت من صدور نتائج الأهلية للدورة 74 على النحو التالي:

 

  • –الدخول إلى موقع حساب المواطن
  • – قم بالنقر على أيقونة دراسة الأهلية
  • – عليك إدخال جميع البيانات المطلوبة
  • –   كتابة رقم الهوية الوطنية
  •  بالنقر على زر استعلام
  • – سوف تظهر لك النتيجة على الفور سواء بالرفض أو القبول.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1