ما سر قميص أرسنال الأبيض أمام ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي؟

أرسنال
أرسنال

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مواجهة فريقي ليفربول ونظيره أرسنال، والمقامة حاليا في إطار مباريات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتشهد المباراة غياب الثنائي المصري محمد صلاح هداف ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، بسبب تواجدهما في معسكر منتخب مصر استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.


ما سر القميص الأبيض؟


يرتدي فريق أرسنال اللون الأبيض الكامل في مواجهة منافسه ليفربول، بالقمة التي تجمع بينهما حاليا على ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن، في دور الـ64 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان من المنتظر أن يلعب أرسنال بالزي الأحمر والأبيض الأساسي له، بينما يرتدي ليفربول الضيف قميصه الثاني، لكن الفريق اللندني قرر اللعب باللون الأبيض فقط.

يرتدي أرسنال هذا القميص يأتي كجزء من حملة تحمل عنوان "لا مزيد من اللون الأحمر"، وهي تستهدف القضاء على جرائم القتل بالسكاكين، حيث تم إطلاق تلك المبادرة في عام 2022 بهدف مناهضة العنف بين الشباب.

وطرح أرسنال قميص خيري بعنوان "لا مزيد من اللون الأحمر" في إشارة للون الدم، والذي تبلغ قيمته 30 جنيها استرلينيا، حيث ستذهب أرباحه للجمعيات الخيرية.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يرتدي فيها أرسنال الزي الأبيض الكامل والأولى على ملعبه، بعد الأولى في لقاء الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي في 2022 ضد نوتنجهام فورست، ثم في العام الماضي أمام أوكسفورد يونايتد لحساب الدور من البطولة.


تشكيل الفريقين


وجاء تشكيل ليفربول ضد أرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، جاريل كوانساه، جو جوميز.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر، كورتس جونز، هارفي إيليوت.

خط الهجوم: كودي جاكبو، لويس دياز، داروين نونيز.


فيما ضم تشكيل أرسنال كلا من:

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: جاكوب كيور- ساليبا - جابرييل ماجاليس - بن وايت.

خط الوسط: ديكلان رايس - مارتن أوديجارد - جورجينيو.

خط الهجوم: كاي هافرتز - نيلسون - بوكايو ساكا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1