موقع الاتحاد الآسيوي يكشف بعض الحقائق المثيرة قبل انطلاقة منافسات كأس أمم آسيا

منافسات كأس أمم آسيا
منافسات كأس أمم آسيا

كأس آسيا 2023 .. سلط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء، على بعض الحقائق المثيرة، قبل انطلاقة منافسات كأس أمم آسيا المرتقبة في قطر، خلال الفترة من 12 يناير الحالي وحتى 10 فبراير المقبل.

 

ويُشارك في الحدث الآسيوي المرتقب 24 منتخبا من كافة أنحاء القارة السمراء، ويطمح العرب للحفاظ على اللقب، الذي تُوج به المنتخب القطري في شتاء 2019 في دولة الإمارات.


قال موقع الاتحاد الآسيوي إن سيواراك تيدسونغنوين من منتخب تايلاند، سيكون أكبر اللاعبين المشاركين في البطولة سنا، وسيبلُغ عمره مع ضربة البداية 40 عاما، من بين 624 لاعبا مُسجلين في المسابقة.


وفي المركز الثاني، يأتي سونيل تشيتري لاعب منتخب الهند، صاحب الـ39 عاما و8 أشهر، ثم البحريني سيد جعفر الذي سيبلغ عمره 38 عاما.

 

أما أصغر لاعب مُسجل في البطولة، فهو بيكناز المازبيكوف من منتخب قرغيزستان بعُمر يبلغ 18 عاما و6 أشهر، ثم العراقي منتظر ماجد، وهو أكبر منه بشهرين فقط.

 

ويتصدر الأسترالي هاري سوتار مدافع فريق ليستر سيتي الإنجليزي، قائمة أطول اللاعبين المشاركين في البطولة (متران).

 

كما يتربع جوهور دار الماليزي على قائمة أكثر الأندية تمثيلا في كأس آسيا، بواقع 15 لاعبا، متفوقا على العهد اللبناني والسد القطري والاستقلال الطاجيكي بـ10 لاعبين لكل منهم.

 

ويتصدر القطري حسن الهيدوس قائمة لاعبي البطولة الأكثر خوضا للمباريات الدولية بـ175 مباراة مع حامل اللقب، بينما هناك 5 منتخبات فقط تعتمد بالكامل على لاعبين محليين وهم الإمارات وقطر والسعودية والهند وفيتنام، حسب المصدر نفسه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1