الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

بمشاركة نخبة من المسؤولين.. المنتدى الاستراتيجي العربي أعماله اليوم الأربعاء في دبي

المنتدى الاستراتيجي
المنتدى الاستراتيجي العربي أعماله اليوم الأربعاء في دبي

أطلق المنتدى الاستراتيجي العربي أعماله اليوم الأربعاء في دبي، بمشاركة نخبة من المسؤولين وقادة الفكر لبحث حالة العالم العربي سياسيا واقتصاديا.

 

وتركز الدورة الجديدة من المنتدى، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حالة العالم العربي في عام 2024، إذ يشخص المتحدثون المتغيرات السياسية والاقتصادية، وموقع العرب ودورهم في التغيرات المتسارعة إقليميًا ودوليًا.

وعلى مدار جلسات المنتدى يستشرف المشاركون ملامح المرحلة المقبلة وانعكاساتها على خارطة المصالح والتوازنات العالمية.


ويعد المنتدى الاستراتيجي العربي، الذي يندرج تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، منصة فريدة في استشراف الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية إقليميًا وعالميًا.

 

ومنذ تأسيسه، يجمع كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء الاستراتيجيين والأكاديميين من المنطقة العربية والعالم، للاستفادة من آراء وبيانات موثوقة المصدر وتحليلات متعمقة بهدف تسهيل عملية استشراف التحديات والفرص الإقليمية المستقبلية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجسد المنتدى الاستراتيجي العربي الذي انطلق في عام 2001 تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الريادة في الاستشراف والتخطيط للمستقبل ووضع الحلول الاستباقية والبديلة.

 

ويساعد المنتدى في تقديم قراءات معمقة للمتغيرات الدولية، بما يساعد المسؤولين في الوطن العربي والعالم على وضع التصورات العلمية المحكمة لاعتماد خطط استراتيجية، تتصل بمستهدفات التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات المجتمعات في كل أوجه الحياة وشروط التعامل الإيجابي مع التحديات التي تواجه العالم في سعيه لبناء مستقبل أفضل.

 

وينطلق المنتدى في توقيت مهم، حيث تكثف دولة الإمارات من جهودها لمواجهة التحديات والأزمات المتلاحقة في العالم العربي، ولا سيما بعد التصعيد الإسرائيلي المتواصل في غزة من 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتواصل النزاع في السودان بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1