أكثر من مليون مُشجع.. طفرة هائلة في حضور الجماهير لمباريات الدوري السعودي

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن الدوري السعودي شهد طفرة استثنائية خلال حصاد عام 2023، حيث لفتت أحداثه داخل وخارج الملعب مئات الملايين من المشاهدين عالميا، لمتابعة أفضل دوري في المنطقة.

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الإثنين، بشكل تفصيلي، الأرقام الخاصة بالحضور الجماهيري في الملاعب خلال عام 2023، في مباريات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حيث أقيمت 161 مباراة في الدوري خلال عام 2023 بمختلف الملاعب والمدن السعودية.

وقالت الصحيفة السعودية، خلال هذه المباريات الـ161 حضر أكثر من مليون مشجع في رقم كبير يعكس قيمة الاهتمام بالدوري السعودي الذي يستمر بالنمو، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري خلال عام 2023 فى الملاعب السعودية 1.345.071 مشجع.

وأضافت، بلغ متوسط الحضور الجماهيري خلال عام 2023 في الدوري السعودي 8.354 مشجع للمباراة الواحدة في متوسط حضور جيد جدا، ومتوقع أن يرتفع بشكل أكبر خلال عام 2024 مع افتتاح الملاعب الجديدة، كما بلغ عدد الحضور الجماهيري الأقل، هذا العام، 133 مشجعا في مباراة نادي الرياض ونادي الأخدود على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض.

وأشارت إلى أن مباراة نادي الهلال ونادي الفيحاء شهدت أعلى عدد حضور جماهيري، حيث بلغ 59600 مشجع في استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.

واختتمت: "سيشكل افتتاح الملاعب الجديدة إضافة أكبر لتجربة الحضور الجماهيري في الملاعب السعودية، والتي تصنع فارقا كبيرا في عدد الحضور الجماهيري الذي سيزداد خلال عام 2024".

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة، فيما يحل النصر في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، ويأتي الأهلي ثالثا بـ 40 نقطة، ثم التعاون بالمرتبة الرابعة مسجلا 34 نقطة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1