بعد اعتزال ميسي.. حجب القميص رقم 10 عن منتخب الأرجنتين

ميسي
ميسي

أعلن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن أن منتخب الأرجنتين قرر حجب القميص رقم "10" بعد اعتزال الأسطورة ليونيل ميسي.

وقال كلاوديو تابيا لصحيفة "سبورتس" الإسبانية: "عندما يعتزل ميسي اللعب الدولي مع منتخب الأرجنتين، لن يرتدي غيره القميص رقم 10".

وأضاف: "قررنا حجب هذا القميص بِسبب ما قدمه ميسي للكرة الأرجنتينية، وهذا أقل ما يمكن إهداؤه لميسي".

يذكر أنه بيعت 6 قمصان ارتداها النجم ليونيل ميسي خلال مسيرة فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 لكرة القدم مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد أقيم في نيويورك.

وقالت دار سوذبي للمزادات إن سعر هذه المجموعة من القمصان حطم الرقم القياسي السابق لبيع تذكار مرتبط باللاعب مما يجعلها التذكارات الرياضية الأكثر قيمة التي جرى بيعها في مزاد هذا العام.

وتضمنت المجموعة القميص الذي ارتداه ميسي خلال الشوط الأول في مباراة النهائي أمام فرنسا في قطر.

ولا يفكر ليونيل ميسي قائد الأرجنتين في مستقبله الدولي بعد كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، حيث سيحاول قيادة بلاده للدفاع عن لقبها القاري في البطولة المقامة في الولايات المتحدة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، في وقت سابق هذا العام، إن كأس العالم 2022 في قطر حين قاد الأرجنتين لتحقيق لقبها الثالث ستكون الأخيرة له.

ورغم علمه بأنه لن يكون في حالته البدنية المثالية في كأس العالم 2026، فإنه لا يستبعد حاليًا اللعب في البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا، إذ يستمتع بأفضل أوقاته مع الأرجنتين.

ويرغب مسؤولو اتحاد الكرة الأرجنتيني بأن يستمرّ ليونيل ميسي مع المنتخب حتى نهاية مونديال 2026.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1