طريقة تقديم الكهرباء دون صك عن طريق الإسكان 1445 بالسعودية

طريقة تقديم الكهرباء
طريقة تقديم الكهرباء دون صك عن طريق الإسكان 1445 بالسعودية

تعد طريقة تقديم الكهرباء دون صك عن طريق الإسكان 1445 هي واحدة من الخدمات المهمة التي تقدمها شركة الكهرباء للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

 

 حيث أتاحت الشركة طرق وشروط ميسرة للمواطنين للقيام بالتقديم على توصيل الكهرباء إلى العقارات والمناطق السكنية، وقامت بتقديم الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية.

حيث يمكنك عبر الموقع الرسمي لشركة الكهرباء التنوع بين خدماتها ما بين طلبات توصيل العداد وغيرها من الخدمات المقدمة وذلك من خلال  لدخول إلى الموقع للاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله، وقدمت هذه الخدمات تيسيرًا على المواطنين.


يتم طلب تقديم على عداد كهرباء من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية وتم ذلك تيسيرا على المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة، حيث وضعت الشركة بعض الشروط البسيطة والتي يجب توافرها حتى يمكن للمواطنين استخراج عداد كهرباء دون صك الملكية، حيث أنه في بعض الأحيان لا يملك مالك العقار والمستأجر وثيقة الملكية فيتعذر تقديم طلب الحصول على عداد الكهرباء.


لذلك قامت الشركة بتوفير عداد الكهرباء دون صك يثبت الملكية وقامت بوضع بعض الضوابط للموافقة على طلب التقديم على عداد الكهرباء وإيصال الكهرباء بالمنزل، ويمكن أيضًا للمرافق الصناعية أستخراج تصريح توصيل عداد الكهرباء من خلال هيئة المدن الصناعية، لتوصيل الكهرباء للمرافق الزراعية يمكن التقديم على عداد الكهرباء والحصول على ترخيص عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة.

 


أتاحت شركة الكهرباء بالسعودية إمكانية تقديم عداد كهرباء للمواطنين والمقيمين الذين لا يملكون صكوك ملكية لسكنهم، وتعطى هذه الخدمة بعد توفر بعض الضوابط والتي تتضمن ما يلي:

 

  • يجب أن يكون المنزل به شروط السلامة والأمان وأن يتم بنائه بشكل جيد من المواد المناسبة للبناء، ولا يكون المنزل تم بناءه من المواد القابلة للاشتعال الخشب والقش والكرتون وغيرها وذلك منعًا لحدوث الكوارث.
    شرط طلب إيصال الكهرباء بالمنازل أن يكون المنزل متواجد في مناطق آمنة وتم بناءها هذه العقارات في مناطق معدة للسكن.
    يجب حصول المواطن على شهادة التنسيق من وزارة الكهرباء والتصديق على رخصة البناء المقيم به.
    بالنسبة للمنشآت والمرافق الدينية يمكنك الحصول على موافقة إيصال عداد الكهرباء من خلال وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الأوقاف ووزارة الدعوة والإرشاد.



حددت شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية شروط وطريقة تقديم الكهرباء دون صك عن طريق الإسكان 1445 للتمكن من الحصول على عداد كهرباء في الوحدات السكنية والمنازل وفيما يلي شروط التقديم والتي تتضمن ما يلي:

 

  • يجب أن يكون المواطن المتقدم لطلب استخراج عداد الكهرباء دون صك لا يملك أي مسكن في أي منطقة بالمملكة.
    في وقت طلب التقديم لا يكون المواطن يمتلك أي عداد كهرباء مسجل باسمه أو بتاريخ سنة قبل تقديم الطلب.
    يجب أن يكون العقار على أراضي مخصصة للوحدات السكنية.
    إذا كان العقار مبني على أراضي مخصصة للخدمات أو الأراضي التي تهدف إلى أقامة مشروعات عامة، أو الأراضي مخصصة للمرافق العامة أو منزوعة ملكيتها أو الأرض ملكيتها خاصة بالغير يتم رفض طلب التقديم الخاص باستخراج عداد الكهرباء دون صك.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1