الـ 150 خلال 117 عاما.. الأهلي المصري الأكثر تتويجا بالبطولات في التاريخ

الأهلي
الأهلي

يواصل النادي الأهلي المصري التتويج بالبطولات وكتابة التاريخ، حيث لا يكل ولا يمل من الفوز بالكؤوس والألقاب بعد إسقاط كل الخصوم.

ويزخر تاريخ الأهلي العريق الذي يمتد لنحو 117 عاما، حيث تأسس في أبريل لعام 1907، بالعديد من الألقاب والبطولات والأرقام القياسية.

وتوج النادي الأهلي مساء اليوم الخميس، ببطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على نظيره مودرن فيوتشر، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بالإمارات، في نهائي كأس السوبر المصري.

 

الأهلي.. النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في العالم

 

وحصد الأهلي لقب السوبر المصري للمرة الـ 14 في تاريخه والثالثة على التوالي، وبفارق 10 ألقاب عن أقرب منافسيه وضعف كل الأبطال الأخرين الذين حققوا 7 ألقاب.

ورفع الأهلي رصيده من الألقاب تاريخيا إلى 150 بطولة في جميع المسابقات بين محليا وقاريا وعربيا.

وبحسب موقع "sportsbrief" العالمي، يتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب حول العالم، بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني.

ويأتي رينجرز الأسكتلندي في المركز الثاني برصيد 115 بطولة، ثم ناسيونال الأوروجوياني ثالثا برصيد 114 بطولة.


 

150 بطولة في تاريخ الأهلي


بعد حصد بطولة كأس السوبر المصري، رفع الأهلي رصيده من الألقاب تاريخيا إلى 150 بطولة في جميع المسابقات بين محليا وقاريا وعربيا.

- محليا (121 بطولة): 43 الدوري المصري - 38 كأس مصر - 14 كأس السوبر المصري - 7 كأس السلطان حسين - 1 كأس الاتحاد المصري - 17 دوري منطقة القاهرة - 1 كأس الجمهورية العربية المتحدة.

- قاريا (24 بطولة): 11 دوري أبطال إفريقيا - 4 كأس الكؤوس الإفريقية - 1 كأس الكونفدرالية - 8 كأس السوبر الإفريقي.

- عربيا وإقليميا (5 بطولات): 1 كأس الأفروآسيوية - 1 كأس العرب للأندية الأبطال - 1 كأس الكؤوس العربية - 2 كأس النخبة العربية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1