رابط نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024 الرسمي

 حج الجمعيات الأهلية
حج الجمعيات الأهلية

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024.. بات إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية أقرب من أي وقت مضى، حيث تستعد وزارة التضامن الاجتماعي للإعلان عن نتيجة قرعة الحج 2024 في جميع المحافظات المصرية.

 

 وتقدم ما يزيد عن 34 ألف شخص يرغبون في الحج من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، وستفسر القرعة عن اختيار حوالي 7500 شخص، وسيتم تفسيم العدد على كافة محافظات جمهورية مصر العربية حسب الكثافة السكانية لكل محافظة.


سيكون حج هذا العام بين يومي الجمعة 14 يونيو إلي الأربعاء 19 يونيو، ومن المتوقع أن يتخطى عدد حجاج بيت الله هذا العام المليوني حاج، من 160 دولة مسملة، وقد قامت المملكة العربية السعودية بالعديد من التطويرات خلال الفترة الماضية من أجل توسيع المسجد الحرام لإستيعاب حوالي 300 ألف معتمر إضافي.

ولم يتم حتى الآن الاستقرار على الأسعار النهائية للحج هذا العام ومن المنتظر أن تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن الأسعار النهائية، لكن كما جرت العادة ينقسم حج الجمعيات الأهلية إلي ثلاثة مستويات اقتصادية، المستوى الأولى وهو الاعلى سعرًا، يمكث الحاج خلاله بفندق 5 نجوم قريب من الحرم المكي بحوالي 200 متر، وهناك المستوى الثاني يكون التعاقد خلاله معع فندق يبعد ما يقرب 800 متر عن الحرم المكى، أما المستوى الثالث فتتعاقد وزارة التضامن من خلاله مع فندق يبعد ما يقرب 1500 متر، مع درجة أدنى من الخدمات الفندقية.


ستظهر نتيجة حج الجمعيات الأهلية من خلال بوابة الحج الموحد الإلكترونية على الآنترنت، وذلك من خلال الرقم القومي الخاص بكل شخص.

 

قم بالدخول إلي بوابة الحج الموحد من هنـــا.
ستظهر أمامك عدد من الخيارات، اختار استعلام عن نتيجة القرعة
سيطلب من كتابة الرقم القومي الخاص بك ورقم المصنع
قم بالضغظ على “بحث” وستظهر النتيجة أمامك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1