مستشار الرئيس الفلسطيني: 70% من ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال وكبار السن

 محمود الهباش مستشار
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

شن محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، هجوما حادا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن العدوان الصهيوني يشن حرب إبادة على الفلسطينيين.

 

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في تصريحات تلفزيونية لقناة القاهرة الإخبارية، مساء اليوم الأربعاء، أن 70% من ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال وكبار السن.

وتابع محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن اولويتنا وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مستدركا أن لغة المصالح هى افضل طريقة لإنهاء الأزمة الحالية.


وفي سياق اخر كتب السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو، كلمة له بمناسبة حلول عيد رأس السنة، موجها حديثة إلى المواطنين الروس الذي يعيشون في مصر والمصريين.

 

وقال بوريسينكو، في بيان له عبر حساب السفارة الروسية في القاهرة على “تليجرام”: "أيها المواطنون الروس العائشون في مصر والأصدقاء المصريون، إن عام 2023 على وشك الانتهاء، ولقد حدثت العديد من الأحداث في العام الماضي، بما في ذلك مأساة قطاع غزة التي أظهرت للدول العربية الوجه الحقيقي للولايات المتحدة وغيرها من الدول الأعضاء في حلف الناتو الذين لم يكتفوا بالنظر بلا مبالاة إلى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين بسبب قصفات بالقنابل والقذائف، بل شجعوا ودعموا تدميرهم".

 

وأضاف السفير الروسي في القاهرة: "على هذه الخلفية، أصبح واضحا للكثيرين ما تقاتل روسيا من أجله اليوم، وهي معارضة حلف الناتو بأكملها".

 

وتابع: "في العام الماضي، واصلت مصر وروسيا في تعزيز العلاقات الودية التقليدية، وتوسيع التعاون الاقتصادي، وزيادة تنسيق الإجراءات على الساحة الدولية".

 

وأشار إلى أن الشراكة الروسية المصرية القائمة على التعاطف المتبادل طويل الأمد بين الشعبين أصبحت أعمق ولها آفاق كبيرة.

 

واختتم السفير الروسي: "لن يكون العام المقبل 2024 سهلا على العالم، ولكنه وسط الصعوبات والمخاوف التي لا نزال نواجهها أود أن أتمنى للجميع بدوام الصحة والسلامة".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1