تدفئة الجسم من الداخل بـ 16 خطوة فعالة.. اختر ما يناسبك

تدفئة الجسم من الداخل
تدفئة الجسم من الداخل

تدفئة الجسم من الداخل هو ما نوضحه لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز بالخطوات السهل تطبيقها، حيث الأطعمة والمشروبات والخطوات المنزلية للحصول على التدفئة الطبيعية، وهو من الأمور الموصي بها في فصل الشتاء لتقليل فرص الإصابة بالعدوى المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، ولذلك نوضح لكم كيفية تدفئة الجسم من الداخل.

 

تدفئة الجسم من الداخل

لكل من يبحث عن سبل تدفئة الجسم من الداخل، نوضحها لكم بتوصيات مذكورة على موقع بولد سكاي، حيث النصائح البسيطة سهلة التحقيق كالتالي:

تدفئة الجسم من الداخل

 

دفء المنزل

حافظي على دفء المنزل من خلال غلق الستائر والأبواب لمنع تسرب الهواء البارد إلى المنزل، واستخدمي التدفئة المناسبة للحفاظ على درجة حرارة المنزل في حدود 18 درجة مئوية على الأقل.

 

الملابس الشتوية

ارتدي ملابس دافئة مكونة من طبقات متعددة من الملابس الخفيفة بدلًا من قطعة واحدة ثقيلة، كما يفضل اختيار الملابس التي تناسب الجسم جيدًا لمنع تسرب الهواء البارد.

 

النشاط البدني

يجب ممارسة النشاط البدني وهو وسيلة رائعة لتحقيق تدفئة الجسم من الداخل، حيث التمارين الرياضية المنزلية، أو المشي في المنزل أو الخارج لتدفئة الجسم.

 

الجوارب الدافئة

يمكن ارتداء جوارب دافئة مبطنة بالفرو في المنزل أو خارجه للحصول على الدفء الطبيعي، كما يمكن ارتدائه أثناء النوم لتسريع الخلود إلى النوم دون أرق، ولكن ينصح بتغيير الجورب يوميا.

 

النوم الكافي

يحتاج فصل الشتاء إلى النوم الكافي لمدة 6-8 ساعات ليلًا، وذلك لتعزيز عمل جهاز المناعة في مقاومة العدوى الفيروسية أو البكتيرية التي تتزايد فرص الإصابة بها في الشتاء تحديدا.

 

مشروبات ساخنة

ومن طرق تحقيق تدفئة الجسم من الداخل، ضرورة تناول مشروبات تعطي حرارة للجسم، مثل الشاي والقهوة والحليب، والمشروبات الشعبية، وحمص الشام والكاكاو والسحلب وغيره من مشروبات تساعد على تدفئة الجسم من الداخل.

 

تناول الأكلات الشتوية

تحتوي أغلب الأكلات الشتوية على المزيد من السعرات الحرارية العالية، مثل الشوكولاتة الساخنة والبطاطس المهروسة واللحوم، وهي اطعمة تساعد على تدفئة الجسم من الداخل، ويمكنكم الاطلاع على أكلات تدفي في الشتاء من هنــــــــــــا.

 

تجنب التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين إلى انخفاض درجة حرارة الجسم، ولذلك يجب التقليل منه تدريجيا حتى يتم الإقلاع عنه نهائيا، كما أن التدخين يؤثر على الدورة الدموية في الجسم والتي تتأثر أيضا ببرودة الطقس.

 

التنفس العميق

حبس النفس والتنفس ببطء وسيلة مهمة لتدفئة الجسم من الداخل، حيث يساعد حبس النفس لمدة 3-5 ثوانٍ قبل الزفير على زيادة درجة حرارة الجسم، كما يساعد التنفس ببطء على استنشاق كمية أكبر من الهواء الدافئ من الرئتين.

تدفئة الجسم من الداخل

 

أكلات تدفي في الشتاء

استكمالا لتوضيح طرق تدفئة الجسم من الداخل، فلا بد من تسليط الضوء على أكلات تدفي في الشتاء وهي كالتالي:

  • الفلفل الأسود: يحتوي الفلفل الأسود على مادة الكابسايسين، وهي مادة كيميائية لها تأثير مثير للحرارية، مما يعني أنها تزيد من إنتاج الحرارة في الجسم.
  • الموز: يحتوي الموز على فيتامينات ب والمغنيسيوم، والتي تساعد على تنظيم درجة الحرارة في الجسم.
  • البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحرارة في الجسم.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الغذائية المهمة، والتي تساعد على زيادة معدل الأيض، مما يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم.
  • الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات المعقدة، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحرارة في الجسم.
  • البليلة: البليلة هي عبارة عن حبوب القمح المغلية، وهي مصدر جيد للبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحرارة في الجسم.
  • القرنبيط: يحتوي القرنبيط على فيتامين ج والألياف، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحرارة في الجسم.