طريقة استخدام خدمة توصيل الوثائق

 طريقة استخدام خدمة
طريقة استخدام خدمة توصيل الوثائق

رمز سداد توصيل الوثائق 1445.. رمز سداد توصيل الوثائق يعد واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مكتب البريد في المملكة العربية السعودية.

 

وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لأبشر، وذلك من أجل توصيل الوثائق الحكومية الرسمية من الجهات الحكومية للمواطنين عبر العنوان الوطني للمواطنين في مختلف مدن السعودية بسرية وأمان تام.


رمز سداد توصيل الوثائق 1445.. حرصت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على توفير رمز سداد توصيل الوثائق والمستندات أو دفع الفواتير والضرائب، عبر البريد السعودي، أو من أجل دفع رسوم الخدمات البريدية، والمعاملات المختلفة.

 

ما هي طريقة استخدام خدمة توصيل الوثائق؟


  •  عليك التسجيل في أقرب مركز خدمة بريد من أجل الحصول على عنوان وطني خاص بك.
     الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأبشر من هنا.
     اختر خدمات الحكومة.
     ابحث عن نموذج استكمال الخدمات وقم بتعبئة البيانات.
     حدد تسليم سبل، وسوف تصل إليك رسالة نصية تحتوي على الإيصال الخاص بك وطريقة الدفع حتى يتم البدء في توصيل الوثيقة.
     سوف يتم إرسال الوثيقة على العنوان الوطني فيما بعد.
     


إذا ما ثبت وجود حالة من التلف أو الفقد في الوثائق الخاصة بالعميل، فإن خدمة البريد السعودي تكون هي المتحملة لتكاليف الغرامة كاملة، وذلك انقيادًا للقانون رقم 80 الموجود في لائحة التعويض عن فقد أو تلف البعائث البريدية، الصادر عن قرار مجلس الوزراء، مع تحمل البريد توصيل الوثيقة بعد إعادة طباعتها للعميل دون دفع مقابل مادي جديد.
تتم عملية التسليم النهائي على العنوان البريدي الخاص بالعميل.


المعيار الأساسي في التوصيل هو العنوان البريدي الذي يتم تحديده من قبل المواطن من خلال موقع أبشر.


يلزم البريد السعودي خدمة سبل أن تقوم ببعث الرمز السري وذلك من أجل إتمام عملية التسليم الإلكتروني، وفور نجاح التسليم الإلكتروني يبدأ البريد في توثيق عملية التسليم والبدء في توصيل الوثائق.


يلزم القانون السعودي مكتب البريد بإيصال الوثائق الحكومية للمستفيدين، دون حدوث أي تلف أو خدش فيها، أو حتى ضياعها، كما أن الوثائق يجب أن تصل إلى المستفيدين وهي مغلقة.


لا يسمح بتجاوز مدة حفظ الوثيقة في مكتب البريد السعودي مدة تزيد عن 5 أيام عمل، ويجب أن تحتوي هذه المدة على ثلاثة محاولات توصيل للعميل بحد أقصى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1