البيانات المطلوبة لتحديث حساب المواطن

البيانات المطلوبة
البيانات المطلوبة لتحديث حساب المواطن

البيانات المطلوبة لتحديث حساب المواطن. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممثلة في برنامج حساب المواطن، عن ضرورة تحديث بيانات المستفيدين.

 

وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج أو من خلال تطبيق حساب المواطن ويأتي هذا التحديث في إطار سعي البرنامج إلى ضمان وصول الدعم المستحق إلى مستحقيه، كما يأتي التزامًا من البرنامج بتطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها.


خطوات تحديث بيانات حساب المواطن يتم تحديث بيانات حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:


  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن أو تطبيق حساب المواطن.
    إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
    النقر على أيقونة “بياناتي”.
    إدخال البيانات المطلوبة، مثل: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، وعنوان السكن، وبيانات الدخل.
    النقر على زر “حفظ”.



أهمية تحديث بيانات حساب المواطن حيث تتمثل أهمية تحديث بيانات حساب المواطن في الآتي:

 

  • ضمان وصول الدعم المستحق إلى مستحقيه.
    ضمان دقة البيانات المدرجة في قاعدة بيانات البرنامج.
    تحسين مستوى الاستهداف للبرنامج.



تنص المادة 20 من الضوابط التنفيذية لبرنامج حساب المواطن على أنه في حال عدم قيام المستفيد بتحديث بياناته خلال 15 يومًا من تاريخ حدوث التغيير، فإنه يحق للوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة، بما في ذلك وقف صرف الدعم.

 

وأوضحت الوزارة أن تحديث البيانات يجب أن يتم من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وذلك خلال شهر من تاريخ الإعلان عن هذه التعليمات وأكدت الوزارة أن تحديث البيانات يهدف إلى ضمان حصول المستفيدين على الدعم المستحق لهم، وذلك بناءً على معايير الاستحقاق التي يطبقها البرنامج.

 

ونوهت الوزارة إلى أنه في حالة عدم تحديث البيانات خلال المدة المحددة، سيتم إيقاف الدعم المقدم من البرنامج للمستفيدين وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن إيقاف الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن لنحو 1.3 مليون مستفيد، وذلك بسبب عدم تحديثهم للبيانات المطلوبة.

 

وتدعو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى تحديث بياناتهم، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج أو من خلال تطبيق حساب المواطن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1