حقيقة زيادة راتب حساب المواطن

حقيقة زيادة راتب
حقيقة زيادة راتب حساب المواطن

حساب المواطن..  بعد تمديد دعم برنامج حساب المواطن بقرار ملكي، يتساءل المستفيدين من الدعم المقدم من البرنامج في المملكة عن حقيقة زيادة راتب حساب المواطن، وعن قيمة الراتب بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الملك.

 

حيث يعد حساب المواطن من أهم برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة المستحقين من أبناء المملكة وتقديم الدعم المادي لهم.


أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عن قرار بزيادة دعم حساب المواطن، لدعم الفئات المختلفة من أصحاب الدخل المنخفض والمحدود، ليتناسب مع الغلاء والظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، وأثار هذا تساؤل المستفيدين عن حقيقة وجود راتب إضافي، وقد أجابت “خدمة المستفيدين” للمواطنين عن هذا التساؤل بالآتي:

  •  
  • صدر أمر ملكي بتمديد الدعم حتى شهر ديسمبر 2023.
    بعد تمديد الدعم تحصل الأسرة على 750 ريال سعودي.
    ويحصل الفرد المستقل بعد زيادة الدعم على 720 ريال سعودي.
    إذا كان الفرد أكبر من 18 عامًا يحصل على 360 ريال سعودي.
    أما إذا كان عمره أقل من 18 عامًا يحصل على 215 ريال سعودي كدعم له.
     


انتهاء الدعم الإضافي في حساب المواطن.. أعلنت خدمة المستفيدين عبر صفحتها على تويتر عن موعد انتهاء الدعم الإضافي الذي أقره الملك سلمان على راتب حساب المواطن، وقد أوضح البرنامج أن زيادة راتب حساب مواطن مستمر حتى الدفعة 73 لشهر ديسمبر 2023، والتي تم صرفها في يوم 10 من نفس الشهر.

 

كما أكدت خدمة المستفيدين أن دفعة ديسمبر 2023 هي الأخيرة، ولم يتم صدور أي قرار ملكي بتمديد زيادة راتب حساب المواطن حتى الدفعة القادمة لشهر يناير 2024، وأشارت إلى أن دفعة شهر يناير 2024 سيتم صرفها دون زيادة إلا إذا صدر قرار ملكي يفيد بإضافة الزيادة مرة أخرى، كما ذكرت خدمة المستفيدين عبر موقعها، أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال متاحًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1