لتعزيز العلامة التجارية.. الدوري السعودي يبحث زيادة عدد الأجانب

دوري روشن
دوري روشن

تدرس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، زيادة عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم بالانضمام إلى فرق دوري روشن الموسم المقبل؛ وذلك لتعزيز العلامة التجارية للمنافسة ومنح قوة متزايدة في السوق.

ويُسمح للأندية في الدوري السعودي للمحترفين حاليًا بتسجيل 8 لاعبين غير سعوديين في فرقها لهذا الموسم.

وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، توجد هناك محادثات بين الأندية، والتي ستحتاج إلى التصديق عليها، لزيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين؛ الأمر الذي من شأنه أن يعطي مرونة في السوق عندما تستمر في التعاقدات الجديدة.

واضافت الصحيفة البريطانية، أن زيادة عدد الأجانب يعني أن الاستغناء عن اللاعبين للخارج سيكون أقل مشكلة عندما يتوجه الوافدون الجدد إلى الدوري السعودي، مستشهدة بموقف تعاقد النصر مع رونالدو، آنذاك تم بيع المهاجم الكاميروني فنسنت أبو بكر إلى بشكتاش لإفساح المجال للمهاجم البرتغالي.

وتابعت الصحيفة: "أدى إنفاق الأندية في الدوري السعودي إلى صعوده لمنافسة الدوريات الخمسة الكبرى من حيث الإنفاق خلال النافذة الصيفية، حيث انضمت إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الفرنسي والدوري الألماني والدوري الإيطالي؛ وهذا يعني خروج الدوري الإسباني من المراكز الخمسة الأولى".

واختتمت: "بعض الأندية مثل الأهلي ملأت أماكنها الثمانية باللاعبين الدوليين، مع رياض محرز وروبرتو فيرمينو وألان سان ماكسيمين وفرانك كيسي وإدوارد ميندي وروجر إيبانيز وجابرييل فيجا ومريح ديميرال، وعلى الجانب الآخر رونالدو لديه ساديو ماني وإيمريك لابورت كزملاء في فريق النصر".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1