طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم والتدريب

طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية.. قامت المملكة السعودية بالإعلان عن جميع التفاصيل التي تتعلق بالرخصة المهنية في الفترة الأخيرة، ومن ضمن تلك التفاصيل قامت بتوضيح الدرجات التي يجب الحصول عليها حتى يتمكن المتقدمين من امتلاك الرخصة المهنية، والتي يتم التقديم إليها حتى يتمكن المعلم من ممارسة مهنة التدريس في مختلف المدارس السعودية دون أن يواجه إحدى المشكلات التي تعيقه عن استكمال العم.

 

 كما أنه من الضروري أن يتم استخراج تلك الشهادة وتجديدها بصورة مستمرة، وذلك حتى تضمن المملكة وجود معلمين ذو كفاءة عالية في المدارس السعودية.

 

وحتى يتمكن المعلم من الحصول على تلك الشهادة يجب عليه الوصول إلى درجة محددة لكي يتم تقديم الشهادة إليها، ولهذا يمكن اتباع السطور القادمة لمعرفة تفاصيل درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية.


حتى يتم تقديم الرخصة المهنية ويتم تقديم رتبة ممارس يحب أن يتمكن المعلم من الحصول على درجة معينة، وتلك الدرجة تبدأ من 50 وتصل إلى 69 درجة، وفي حال أن المعلم تمكن من الحصول على درجة تبدأ من 70 وتصل إلى 79 فإنه سيتمكن من الحصول على رتبة خاصة وهي رتبة معلم متقدم، أما في حال الحصول على درجة تتجاوز الـ 80 فإنه سيتم تقديم إليه رخصة معلم خبير.

 

ويعد هذا التصنيف ضروريا حتى يتم تقييم المهارات الخاصة بالمعلمين ويتم تحسين أدائهم، كما أن الاختبار لديه هدف أساسي وهو ضمان جودة التعليم داخل المملكة دائما والارتقاء في بالمستوى التعليمي لدى جميع الطلاب والمعلمين والمنافسة على أفضل دولة تعليمية في العالم.

 

طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية.. حتى يتم الحصول على الرخصة المهنية يجب التسجيل أولا من خلال الآتي:


  • أولا يجب التوجه إلى بوابة هيئة تقويم التعليم والتدريب. 
    ثم يتم اختيار أيقونة الدخول.
    ثم يتم تسجيل الدخول.
    بعد ذلك يتم اختيار قائمة الاختبارات.
    يجب الضغط بعد ذلك على زر سجل الأن.
    ثم يجب إدخال البيانات المطلوبة والتي يتم إدخالها بصورة صحيحة.
    ثم عليك بالموافقة على الشروط والأحكام.
    يجب تحديد موعد الاختبارات بالإضافة إلى تحديد المدينة وطريقة الدفع المناسبة.
    ثم يتم إرسال الطلب.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1