حالات التصالح في مخالفات البناء في القانون الجديد

حالات التصالح في
حالات التصالح في مخالفات البناء في القانون الجديد

حالات التصالح في مخالفات البناء في القانون الجديد.. صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التصالح في مخالفات البناء، ذلك القانون الذي انتظره الملايين من المصريين في كل ربوع مصر.

 

حيث يعد السكن المناسب والملائم هو الشغل الشاغل لكل أسرة مصرية، خاصة الأسر التي لديها أولاد مقبلين على الزواج ويبحثون على شقة العرس، ولهذا فقد جاء صدور قانون التصالح في مخالفات بمثابة الفرحة التي كان ينتظرها الملايين من الأسر المصرية.


حدد قانون التصالح في مخالفات البناء الذي صدق عليه  الرئيس  عبد الفتاح السيسي، المخالفات التي يمكن للجهة الإدارية التصالح فيها من صاحب المبني، ومن ثم يصبح المنزل أو المبني الذي صدر له أحقية في التصالح في مخالفات البناء، بمثابة رخصة بناء يحصل بموجبها المبني على ترخيص الخدمات من ماء وكهرباء وخلافه، والمخالفات التي يجوز التصالح فيها هي مايلي:-

  •  
  • تغيير الاستخدام في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة.
    التعديات الواقعةعلى خطوط التنظيم المعتمدة، وذلك للتعديات التي وقعت قبل اعتماد خط التنظيم، أو التعديات الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة، أو أو الشوارع التخطيطية التي لم يكتمل تنفيذها على الطبيعة.
    التعدي على حقوق الارتفاق المقررة قانونًا بشرط أن يكون هناك اتفاق بين طالب التصالح وأصحاب حقوق الارتفاق.
    التصالح في مخالفات البناء 2
  • المخالفات التي تمت بالمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المميز.
    المخالفات التي تمت بالعقارات الواقعة داخل حدود المناطق ذات القيمة المتميزة والصادر بتحديدها قرار من المجلس الأعلي للتخطيط والتنمية العمرانية.
    تجاوز قيود الارتفاع بشرط ألا تكون مؤثر في حركة الملاحة الجوية وموافقة وزارة الطيران  المدني على ذلك أو تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة.
    البناء على الأراضي المملوكة للدولة متي ووفق طلب تقنين وضع اليد.
    التصالح في مخالفات البناء1
  • تغيير استخدم العقارات بالمناطق التي صدرت لها مخططات تفصيلية معتمدة.
    البناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة وذلك في الحالات الآتية:-
    المخالفات في الحالات الأستثنائية المشار إليها في البندين أ، ب من المادة الثانية من قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.
    المشروعات الحكومية والمشروعات ذات النفع العام.
    الكتل المبنية القربية من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والتوابع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1