أهم ما تضمنه قانون التصالح في مخالفات البناء

أهم ما تضمنه قانون
أهم ما تضمنه قانون التصالح في مخالفات البناء

قانون التصالح الجديد.. قام النائب محمد وفيق عزت وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب بالإعلان عن التفاصيل الجديدة الخاصة بـ قانون التصالح الجديد، وهو الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي من الأشياء الذي شغلت بال جميع المواطنين وخاصة من يريدون البناء


وكشف عزت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير الذي يبث على قناة صدى البلد الفضائية اليوم الثلاثاء، عن كل مت يخص آخر تطورات ما جاء في قانون التصالح الجديد وأنه يوجد هناك ثلاث ملايين مخالفة بناء تنتظر التصالح، وتابع أيضًا أن القانون الجديد قدم العديد من الحلول المبسطة والسهلة والسريعة.


وأشار إلي أن اللائحة التنفيذية أمامها 6 أشهر حتي تظهر وتوجد العديد من الوعود بأنه سوف يتم الانتهاء منها أثناء شهرين، وأيضًا سعر المتر يبدأ من 50 جنيهًا، ومن الممكن العمل على تقسيطه على 3 سنوات دون أي فوائد، وأيضًا أكثر من هذا سوف يكون بالكثير من الفوائد وبحد أقصى تصل لـ 7 سنوات في قانون التصالح.


ما هي أهم ما تضمنه قانون التصالح في مخالفات البناء؟


وجاء في المادة الأولى من القانون الذي تم نشره في الجريدة الرسمية ما يلي “أنه مع عدم الإخلال بالحالات التي صدر لها قرار بقبول التصالح وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومع مراعاة ما ورد في شأنه نص خاص في قانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم 145 لسنة 2019”.



وتابع “يعمل بأحكام هذا القانون والقانون المرافق له في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ويلغي القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام القانون والقانون المرافق له”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1