رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2023_ 2024

رابط الاستعلام عن
رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2023_ 2024

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2023-2024..  تعتبر قرعة الحج من أهم الفرص التي ينتظرها المسلمون في مصر لأداء مناسك الحج في بيت الله الحرام، وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بإجراء القرعة العلنية لاختيار الفائزين من بين المتقدمين للحج كل عام.

 


قرعة الحج هي فرصة ثمينة للمسلمين الراغبين في أداء فريضة الحج، ويجب على المتقدمين متابعة نتيجة القرعة والاستعلام عنها عبر بوابة الحج المصرية، والالتزام بالتكاليف والشروط المحددة من قبل وزارة الداخلية، والاستعداد للسفر إلى الأراضي المقدسة وأداء المناسك بخشوع وتقوى، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يرزقنا حج بيته الحرام.


من المنتظر أن تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي إعلان نتيجة قرعة الحج 2024-1445، في المديريات بالمحافظات خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق ديسمبر 26 ديسمبر 2023 حتى الخميس 28 ديسمبر، وفقا للتصريحات التي حددتها الوزارة.

 

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات


يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج ٢٠٢٤ / ١٤٤٥ عبر بوابة الحج المصرية فور إعلانها رسميا من خلال الرابط التالي. حيث يمكن الحصول على نتيجة قرعة الحج ٢٠٢٤ عبر الخطوات التالية:

 

الدخول إلى بوابة الحج المصرية الموحدة من هنا.
إدخال الرقم القومي ورقم المصنع «المدون أسفل صورة البطاقة».
إدخال كود التحقق الظاهر على الموقع.
الضغط على بحث.
ستظهر نتيجة حالة الطلب فائز أو غير فائز.
 

تحدد وزارة التضامن الاجتماعي تكاليف حج القرعة ٢٠٢٤ بعد إعلان نتيجة القرعة، وتكون غير شاملة قيمة تذكرة السفر بالطائرة لكل فائز على حدا، فيما عدا حالات المرافق الوجوبي لمقدم الطلب حيث يتم السداد لهما سويًا وذلك بموجب بطاقتي الرقم القومي الساريتين الصلاحية.

 

ويتم سداد تكاليف الحج خلال الفترة المحددة بكافة فروع البنوك الوطنية وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية على حساب مدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1