كيفية تعديل المؤهل الدراسي عبر منصة أبشر

أبشر
أبشر

كيفية تعديل المؤهل الدراسي عبر منصة أبشر.. أعلنت الجهات الإدارية المختصة في الأحوال المدنية الخدمة الخاصة لتعديل المؤهل الدراسي وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

 

حيث يمكن للمواطن تغيير المؤهل التعلمي بكل سهولة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تم توضيحها من قبل الأحوال المدنية، حيث أنها تعتبر إحدى الخدمات المجانية والسريعة حيث أنها لا تستغرق إلا دقائق معدودات.


تقوم الوزارة بشكل مستمر على تحديث المنصة الإلكترونية الهامة في المملكة العربية والتي تسمى بمنصة أبشر، نظرًا لأنها تضم العديد من الخدمات الخاصة للمواطنين بهدف الارتقاء التام لمستوى الخدمة المقدمة، حيث تم إضافة إحدى الخدمات اللازمة لها والتي تتمثل في إمكانية تعديل المؤهل الدراسي من خلال المنصة.

 

قد قامت بإضافة تلك الخدمة الإدارية المختصة في الأحوال المدنية بالمملكة ولكن في وجود إعادة شروط يجب أن يتم مراعاتها من قبل جميع الراغبين بتعديل المؤهل الدراسي الخاص بهم حيث يلزم أن يتم إرفاق صورة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه وأن يتم إصدار معادلة خاصة من وزارة التعليم في حالة إذا كان خارج المملكة ويعتبر تلك الشرط الوحيد لذلك.

 

كيفية تعديل المؤهل الدراسي عبر منصة أبشر.. يمكن للجميع سهولة تعديل مؤهله الدراسي من خلال منصة أبشر باتخاذ الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

 

  • يقوم المواطن في البداية بالضغط على منصة أبشر
    وبعد ذلك الضغط على خانة خدماتي.
    الضغط على الخانة الخاصة بخدمات الأحوال المدنية.
    يتم النقر على كلمة التواصل.
    وبعد ذلك يقوم المواطن بالضغط على طلب جديد.
    يتم الوصول إلى الخدمات الخاصة بالسجل المدني وتعديل البيانات الخاصة بالمؤهل الدراسي.
    يتم إرفاق النسخة الخاصة بالشهادة الخاصة بالمؤهل الدراسي.
     

يمكن للجميع سهولة تعديل المؤهل الدراسي من خلال منصة أبشر الإلكترونية باتخاذ الخطوات الإلكترونية وتدوين جميع البيانات بشكل سليم وإرفاق كافة المستندات المطلوبة وسوف يتم تعديل مؤهل الدراسي في الحال حيث تعتبر منصة أبشر إحدى المنصات الهامة في المملكة وتقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1