"كتب موعد زفافه على جدار منزل".. مقتل ضابط إسرائيلي آثار الجدل في حرب غزة

قصف غزة
قصف غزة

كشفت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أنها تمكنت من قتل ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، برتبة ملازم، يُدعى «أوشري موشيه»، بعد شهر واحد من خطبته.

 

وقام «موشيه» بكتابة موعد زواجه على جدار منزل في قطاع غزة، وأرسل الصورة لخطيبته، حسب ما ذكرته وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت مصادر للاحتلال الإسرائيلي مقتل الرقيب «روي إلياس»، من كتيبة الهندسة القتالية 603، على يد المقاومة الفلسطينية، بعد أن التقط صورة لنفسه في أحد شوارع غزة.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت النيابة البطريركية لطائفة السريان الكاثوليك في البصرة والخليج العربي، وقف احتفالات أعياد الميلاد والاعتذار عن استقبال التهاني؛ احتراما وتقديرا لدماء شهداء غزة في فلسطين.

 

وأَضافت طائفة السريان الكاثوليك بيانها الصادر: «بمناسبة عيد الميلاد المقدس ورأس السنة الميلادية نود تحية الميلاد إلى كل أهالي البصرة الطيبين وأبناء كنيستنا في الخليج العربي وكل المؤمنين، ونود أن نعلمكم عن اعتذرانا عن استقبال التهاني والمهنئين في هذه السنة، تضامنا مع المتألمين والحزانى من أهالي ضحايا (عرس بغديدا – الحمانية) واحتراما لدماء شهداء غزة في فلسطين».

 

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 79 مع استمرار القصف الإسرائيلي على غزة والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء في إبادة تنفذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.