عاجل.. بدء التصويت في انتخابات مجلس الجهات والأقاليم بتونس (بث مباشر)

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

فتحت مراكز الاقتراع في تونس أبوابها، صباح الأحد، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الجهات والأقاليم.

 

وبدأ التصويت في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (07 بتوقيت غرينيتش)، على أن تُغلق في السادسة مساء.

 


ويشارك في هذه الانتخابات أكثر من 7 آلاف مرشح فيما بلغ عدد الناخبين في السجل الانتخابي 9 ملايين و80 ألفًا و987 ناخبا، منهم 51.1% من الإناث و48.9% ذكور، حسب بيانات هيئة الانتخابات.

وخصصت هيئة الانتخابات 8174 مكتبًا و4685 مركز اقتراع في 2129 دائرة انتخابية إضافة إلى تخصيص المكتب الأول في كلّ مركز اقتراع للأشخاص من أصحاب الهمم من أجل تأدية واجبهم الانتخابي.

 

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قد أكدت جاهزية مراكز التصويت لاستقبال المقترعين، حيث وزعت اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع والمواد اللازمة على مراكز التصويت.

 

وتجري هذه العملية الانتخابية وسط مراقبة أمنية مشددة، لتأمين مراكز التصويت والفرز في كل أنحاء البلاد.

 

 

وتجرى هذه الانتخابات في ظل مقاطعة أحزاب الإخوان وحلفائهم وعلى رأسهم حركة "النهضة" وحزب "العمل والإنجاز"، إضافة لأحزاب "التيار الديمقراطي" و"العمال" و"القطب".

 

كما تتزامن الانتخابات المحلية في تونس مع عملية تطهير المؤسسات الحكومية وجميع الوزارات وعلى رأسها الداخلية، من براثن الإخوان.

 

والانتخابات المحلية التي تعد تمهيدًا لاختيار أعضاء مجلس الجهات والأقاليم وعددهم 77 عضوًا، هي المرحلة الأخيرة من مشروع الرئيس قيس سعيّد الإصلاحي الذي انطلق في 25 يوليو/تموز 2021 بعد الإطاحة بحكم الإخوان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1