استعلام عن نقل خدمات وافد في المملكة بالسعودية (رابط)

استعلام عن نقل خدمات
استعلام عن نقل خدمات وافد في المملكة بالسعودية

استعلام عن نقل خدمات وافد في المملكة.. تحرص وزارة الموارد البشرية داخل المملكة السعودية على مساعدة المواطنين في كافة شؤونهم.

 

ولذلك تتيح أمامهم العديد من المنصات الإلكترونية، التي تقدم كثيرًا من الخدمات المتعلقة بهم، ومن أهمها خدمة نقل خدمات وافد، حيث تتيح منصة العمل السعودي فرصة الاستعلام عن نقل كفالة وافد.

استعلام عن نقل خدمات وافد في المملكة.. كما هو المعهود عن المملكة العربية السعودية في التسهيل على المواطنين، فقد أسندت مجموعة من المهام لبعض الوزارات المختلفة، ومن أهمها وزارة الموارد البشرية التي سهلت بعض المواقع الإلكترونية للاستعلام عن نقل خدمات وافد داخل المملكة، ويمكن لصاحب العمل أن يقوم بنقل خدمات هذا الوافد عن طريق استعمال تلك المنصة الإلكترونية بعد القيام بعدة خطوات ملخصها كالآتي:

  •  
  • لا بد من تسجيل الدخول على منصة خدمات العمل السعودي من خلال استعمال الرابط الخاص بها هنا.
    بعد الدخول على منصة خدمات العمل السعودي يتم اختيار قسم الاستعلامات الإلكترونية، وتحديد نقل خدمات وافد.
    يجب كتابة كافة البيانات المطلوبة، ثم الضغط على الاستعلام، وفي ثوان معدودة تظهر جميع المعلومات المتعلقة بهذا الوافد الذي يراد نقل كفالته.
     


يستطيع أي عامل داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بخدمة نقل الكفالة من كفيل إلى آخر، حتى دون إخباره بذلك لعدة أسباب ومنها ما يلي:

 

  • تكاسل الكفيل في تجديد رخصة العمل الخاصة بهذا العامل، ولا بد أن يقدم العامل ما يثبت ذلك.
    إذا ثبت أن الكفيل يقدم بلاغات كيدية ضد هذا العامل بغرض الإضرار به في عمله، فإنه يحق له نقل الكفالة من هذا الكفيل إلى كفيل آخر يناسبه في المعاملة.
    يمكن نقل الكفالة إذا امتنع الكفيل عن تجديد مدة الإقامة، أو امتنع عن دفع راتب الموظف لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
     


تعد وزارة الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية من الوزارات الدؤوبة في العمل، التي تلبي احتياجات المواطنين في وقت قصير، ويتم التواصل مع تلك الوزارة عن طريق الآتي:

  •  
  • تخصص الوزارة مجموعة من الأرقام التليفونية التي يمكن الاتصال عليها، على أن المسؤولين عن تلك المكالمات يردون في الحال على العملاء، مما يساعدهم في تلبية خدماتهم.
    كذلك يمكن التواصل مع وزارة الموارد البشرية عن طريق استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بها من هنا.
     

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1