تفاصيل زيارة وزير الدفاع السعودي لفرنسا

متن نيوز

استقبل  وزير القوات المسلحة لدى الجمهورية الفرنسية سيباستيان ليكورنو، بمقر المتحف الوطني العسكري الفرنسي (ليزانفاليد) في العاصمة الفرنسية باريس، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية فرنسا.

 وفور وصول وزير الدفاع أجريت له مراسم استقبال رسمية بساحة التشريفات، استُعرض فيها حرس الشرف، وعُزف السلام الوطني للبلدين، ثم التقطت الصورة التذكارية.

 بعد ذلك، عقد وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، والتعاون العسكري والدفاعي وسبل تعزيزه وتطويره، ورؤية البلدين المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها.

 كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 وعقب جلسة المباحثات، شهد وزير الدفاع ومعالي وزير القوات المسلحة الفرنسية توقيع مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ووزارة القوات المسلحة في الجمهورية الفرنسية.

 وفي ختام الزيارة، دون كلمة في الكتاب الذهبي لمكتب وزير القوات المسلحة الفرنسية.