الفئات المستحقة للتأمين الصحي بالسعودية

الفئات المستحقة للتأمين
الفئات المستحقة للتأمين الصحي بالسعودية

ما هي الفئات المستحقة للتأمين الصحي بالسعودية؟..  سؤال نستعرض إجابته حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن الفئات المستحقة للتأمين الصحي، بعد التطور الهائل في جميع القطاعات في المملكة العربية السعودية.

 

حيث قامت المملكة بإنجاز كبير في القطاع الصحي، حيث أن هذا التأمين يكون شامل جميع المواطنين في المملكة، حيث يتم تقديم العديد من المميزات في القطاع الصحي.

 ويشمل العديد من الخدمات التي تقدم بأسعار رمزية، ولكن هناك سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين، وهو هل هذا التأمين إجباري في المملكة العربية السعودية أم لا، وهل التأمين يكون شامل لجميع المقيمين في السعودية أم يكون مقتصر على السعوديين فقط، لمعرفة كل هذا.

 

 الفئات المستحقة للتأمين الصحي


هذا وقد تم الإعلان من جانب مجلس الضمان الصحي عن الفئات المستحقة للتأمين الصحي، وهي كالتالي:

 

  • المواطنين من حاملي الجنسية السعودية.
    كما يحصل عليه أيضا المقيمين في السعودية، ولكن لا بد من أن يعملوا بإحدى شركات القطاع الخاص.
    الأشخاص المقيمين في المملكة، ولكن غير عاملين في أي قطاع سواء حكومي أو خاص، ولكن يستثنى من ذلك الزوجة الأجنبية لمواطن سعودي، أبناء الأم السعودية المتزوجة اجنبي.
    الزوجة الأجنبية لمواطن سعودي، أبناء الأم السعودية المتزوجة بأجنبي، ولكن لا بد أن يكونوا حاصلين على رخصة قيادة.
    السعوديين الذي يعملون بعقد عمل هم وأسراهم، وهما الزوجة والبنات غير المتزوجات، والذكور الذين عمرهم أقل من 25 عام.
    الأسرة التي تكون بها الزوجة تعمل، وزوجها لا يعمل أو يعمل ولكن في جهة ليس لديها تأمين صحي، فهو من الفئات المستثناه من تأمين الدولة.


التأمين الصحي في السعودية اجباري أم لا؟.. يشغل هذه السؤال ذهن الكثير من المواطنين حول إذا كان التأمين الصحي إجباري ام إختياري.

 

 فيجب أن تعرف أن الشخص الذي يجب أن يُسأل عن هذا السؤال هو صاحب العمل، أي أن العميل لا يوجد لديه سلطة في ذلك الأمر، لذلك فإن الجهات المسؤولة أقرت أن أصحاب الشركات هم من يجب أن يقدموا وثيقة تأمين على كل فرد في الشركة وكذلك عائلاتهم سواء سعودي الجنسية أو مقيم ويعمل بها منذ أول لحظة يستلم العمل بها، حتى لو كان متدربا.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1