استشهاد 100 فلسطيني في هجمات الاحتلال على غزة خلال يوم

من الشهداء
من الشهداء

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن ما لا يقل عن 100 فلسطيني استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة، الثلاثاء، كما أصيب مئات آخرون.

وذكرت السلطات الصحية في غزة أن غارة جوية خلفت 19 شهيدا، بينهم نساء وأطفال ورضيعان، من عائلتين أثناء النوم في منزليهما ببلدة رفح في جنوب غزة الثلاثاء.

وانكشفت الضربة الجوية عن حفرة عميقة وأنقاض في الموضع الذي كان يقوم فيه مبنى كبير.

وقال محمد زعرب الذي فقدت عائلته 11 شخصا في الغارة إنه لم ير مثل هذه الأسلحة من قبل، ووصف زعرب، وهو من مواليد عام 1950، ما حدث بأنه عمل همجي.

وردا على طلب للتعليق على الغارة، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يتبع الاحتياطات المجدية لتقليص الأضرار التي تلحق بالمدنيين وفق القانون الدولي.

وأوضح غازي حمد، المسؤول الكبير في حماس، الأحد، أن إسرائيل تقصف عشوائيا المدارس والخيام التي تؤوي مئات الآلاف من النازحين والمستشفيات التي يكفل القانون الإنساني الدولي حمايتها.

وإلى ذلك، قال جون كيربي مستشار البيت الأبيض، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتقد أن نحو 8 أمريكيين ما زالوا محتجزين كأسرى لدى حركة حماس.

ومن جانبه، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة غير مسبوقة بعد استشهاد حوالي 20 ألف شخص في قطاع غزة و290 بالضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف عباس خلال تسلمه دعوة للمشاركة في قداس عيد الميلاد المجيد: "تمر علينا هذه الأيام أعياد الميلاد المجيدة، وشعبنا الفلسطيني يتعرض لعدوان همجي وحرب إبادة غير مسبوقة، في جميع أرجاء الوطن، في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1