بـ 50 حاوية.. بوكايو ساكا يتبرع لضحايا زلزال المغرب بمساعدات كبيرة

بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن تبرع بوكايو ساكا لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، بعدد من الحاويات لمساعدة من تعرضوا للزلزال المدمر في المغرب سبتمبر الماضي.

وتعرضت المغرب لأكبر زلزال منذ أكثر من 120 يوما في سبتمبر الماضي، ما أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 3 آلاف شخصا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تبرع لاعب أرسنال بوكايو ساكا بـ 50 حاوية للمساعدة في توفير المأوى لـ 255 شخصا تأثروا بالزلزال المدمر الذي ضرب المغرب سبتمبر الماضي.

وعمل ساكا مع إحدى المؤسسات الخيرية لتوفير المأوى الذي تشتد الحاجة إليه لـ 84 عائلة في قرية صغيرة في منطقة تارودانت بالمغرب، حيث شهدت القرية وحدها وفاة 42 شخصًا في الكارثة الطبيعية.

وقال ساكا: "لقد صُدمت عندما سمعت عن الزلزال المروع الذي ضرب المغرب، لكن أدركت أنني أريد حقًا المساعدة، وبدأنا ننظر إلى ما يمكننا القيام به لمساعدة العائلات النازحة".

وأضاف أنه تأثر بقصة طفل مصاب بمتلازمة داون وإعاقة رجل كبير في السن وأرامل عقب الكارثة.

وقام بوكايو ساكا بدعم المتضررين بزلزال المغرب المدمر من خلال التبرع بـ 50 حاوية مجهزة بمنطقة نوم ومولد كهرباء ومطبخ صغير وحمام مع مغسلة ومرحاض ودش.

جدير بالذكر أنه لم تكن تلك المرة الأولى التي يساعد ساكا الناس، فسبق وساعد في إجراء عمليات جراحية وإنقاذ حياة أطفال كُثر بنيجيريا العام الماضي، كما قام أيضا بتمويل ملاجئ الطوارئ في المدن التركية المتضررة من الزلازل في بداية عام 2023.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1