الرئيس السيسي يشدد على أهمية حماية أهالي قطاع غزة من الوضع الإنساني المأساوي

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرًا عاجلا يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم "نيكولاوس ديندياس"، وزير دفاع اليونان، وتم استعراض الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية.

 

وأوضحت القناة، أن الرئيس السيسي شدد على أهمية حماية أهالي قطاع غزة من الوضع الإنساني المأساوي الذي يعانون منه، وأكد على استمرار مصر حكومة وشعبا في تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني بقطاع غزة.


وتابعت القناة، أن الرئيس السيسي ووزير دفاع اليونان يتفقان على خطورة الوضع وضرورة التهدئة والسعي لإيجاد حلول سياسية للأزمة الحالية في قطاع غزة، وأن الرئيس السيسي أكد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن قطاع غزة.

 

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عنها، بأنّ وكالة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أعربت عن غضبها جراء مقتل الأطفال في مستشفيات قطاع غزة.

 

وأوضحت وكالة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أن الأطفال الذين يتعافون من عمليات بتر في مستشفيات قطاع غزة يقتلون فيها.

 

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنه منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، قامت سلطات الاحتلال بنقل 1.9 مليون من سكان القطاع قسرًا من منازلهم.

 

جاء ذلك في تدوينة نشرتها الوكالة الأممية عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، وذكرت وكالة "الأونروا" أنه "منذ بدء الحرب، قامت السلطات الإسرائيلية بنقل 1.9 مليون من سكان غزة قسرا من منازلهم - وهو أكبر تهجير قسري للفلسطينيين منذ عام 1948".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1