كيفية التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني بالسعودية

كيفية التقديم على
كيفية التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني بالسعودية

كيفية التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني.. قامت وزارة الحرس الوطني بالإعلان عن العديد من الوظائف الإدارية الشاغرة، وجاءت المرتبة الخاصة بتلك الوظيفة في الدرجة السادسة وأيضا السابعة، والثامنة، على أن تكون مقسمة بين الوظائف الإدارية وأيضا الوظائف الأكاديمية.

 

 ويتم توزيع المهن الإدارة على داعية مساعد، أو داعية، وأيضا داعية ممارس، على أن يتم التوظيف من خلال النقل الخارجي أو من خلال النقل بترقية.

 

 أما بالنسبة إلى الوظائف الأكاديمية المعلنة جاءت عبارة عن أستاذ مساعد، ومحاضر، على أن يتم التوظيف من خلال النقل أو من خلال التعاقد،. وبجانب الوظائف المعلنة من جهة الحرس الوطني، تم توضيح عدة تفاصيل نوافيكم بها في الفقرات التالية.

 شروط التوظيف داخل وظائف حرس الحدود


تم توضيح كافة الشروط الخاصة بوظائف وزارة حرس الحدود، وتمثلت الشروط في النقاط التالية:

 

  • كافة وظائف وزارة الحرس الوطني تقتصر على المواطنين فقط السعوديين.
    بالنسبة إلى المؤهل العلمي المطلوب يجب أن يكون المتقدم لديه شهادة الدكتوراه، على أن تكون الشهادة من جامعة سعودية أو إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم، على أن يتم إرفاق شهادة المعادلة.
  • بالنسبة إلى التقدير الكلي للمتقدم يجب ألا يقل عن جيد جدا.
    مع اشتراط أن يتواجد ترابط امتداد في التخصص، وذلك من خلال مرحلة الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه.
    يجب على المتقدم أن يقوم بإرسال سجل أكاديمي يخص المقررات التي درسها.
    كما أن الشهادة العلمية يجب أن تكون ضمن أحد التخصصات الآتية وهي الدراسات الاستراتيجية أو إدارة عامة، أو العلوم النفسية، وأيضا الإعلام، بجانب وتحوك إحدى التخصصات الهامة وهي علوم اجتماع، وأيضا وجود لغة وتواصل، وفي النهاية لغة إنجليزية.
    ألا يكون قد تم فصل المتقدم من إحدى الوظائف سابقا.
    التمتع بحسن السير والسلوك.


ما هي كيفية التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني؟


تم إتاحة التقديم عبر البريد الإلكتروني للوزارة، كل ما على المتقدم هو إرسال ال CV عبر الحساب التالي GDHD [email protected]، على أن يتم التقديم الرابع من الشهر السادس في العام الهجري، وينتهي في اليوم الخامس عشر من نفس الشهر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1