ماذا قالت الصحافة السعودية بشأن مباراة الأهلي واتحاد جدة في كاس العالم للاندية؟

الاهلي
الاهلي

كاس العالم للاندية.. علقت الصحافة السعودية على الفوز الكبير الذى حققه فريق الأهلى، على نظيره اتحاد جدة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.


جدير بالذكر أن الأهلى سيواجه نظيره فريق فلومنينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وفى المباراة الأخرى، يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع أوراوا ريد الياباني.

وجاء تعليق الصحافة السعودية على النحو التالي حيث قالت صحيفة "الرياضية": "ثلاثية الأهلي تنهي أحلام الاتحاد في المونديال" وعلقت صحيفة الشرق الأوسط، قائلة: "الإتي «تاه»... فودع المونديال، نامت جدة حزينة، بعدما كانت تمني النفس بإنجاز تاريخي للاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعدما ودع بطل الدوري السعودي المنافسات بخسارته أمام الأهلي المصري (بطل إفريقيا) بنتيجة 3 - 1، ضمن مرحلة الدور الثاني".


وقالت صحيفة سبق:"الاتحاد يودع المونديال على ارضه ووسط جماهيره أمام الأهلى" وعلقت صحيفة عكاظ:" الاتحاد يخسر من أهلى مصر بسبب الأخطاء الفردية".

 

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزا كبيرا على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، على ملعب الجوهرة في مدينة جدة.

 

الأهلي تفوق بشكل كامل خلال المباراة، وكان قريبا من تحقيق فوزا تاريخيا بنتيجة كبرى، لكنه أهدر عدة أهداف وقت أن كانت النتيجة تشير لتقدمه بثلاثية نظيفة، قبل أن يسجل الاتحاد هدفا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع في نهاية اللقاء.

 


الأهلي بدأ المباراة بشكل مبهر بعدما استحوذ على الكرة وهدد مرمى أصحاب حتى نجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 22 سجل منها علي معلول الهدف الأول.

 

وأضاف الأهلي الهدف الثاني في الشوط الثاني بعد تسديدة رائعة من نجمه حسين الشحات، في الدقيقة 59 بتسديدة بيمنها إلى الزاوية العكسية للحارس.

 

ووثق الأهلي تفوقه الكبير بالهدف الثالث في الدقيقة 62 بهدف لنجمه إمام عاشور الذي ترجم عمل جماعي بين اللاعبين بعدة تمريرات منحته الكرة أمام المرمى دون حارسه.

 

ونجح بنزيما في تسجيل اسمه بين هدافي اللقاء بهدف في الدقيقة 90+2 بعد كرة سقطت من الشناوي عقب تسديدة رأسية، ليعوض الهدف الذي أضاعه بإهدار ركلة جزاء في الشوط الأول.

 

الأهلي واصل أرقامه القياسية في بطولة كأس العالم للأندية، ليتأهل إلى نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي، كأول نادي في التاريخ يحقق ذلك الإنجاز.

 

الأهلي فاز بميداليتين برونزيتين في آخر 3 مشاركات في مونديال الأندية، ويطمح للفوز بميدالية جديدة عندما يواجه فلومينيسي البرازيلي بنصف النهائي.

 

واصل النادي الأهلي تفوقه على الأندية السعودية في كأس العالم للأندية مؤخرا، حيث سبق له الفوز برباعية نظيفة على الهلال في مونديال الأندية بلقاء الميدالية البرونزية.

 

ويأتي فوز الأهلي على الاتحاد بثلاثية في مدينة جدة، ردا على فوز النمور عام 2005 بهدف لمحمد نور على بطل إفريقيا في مونديال اليابان.

 

الحارس الدولي المصري الذي تم ترشيحه لجائزة أحسن حارس في إفريقيا من "كاف" قبل أن يتوج بها المغربي ياسين بونو، واصل تألقه في مونديال الأندية بالتصدي لركة جزاء من النجم الفرنسي كريم بنزيما في الشوط الأول.

 

البطولة الماضية كانت قد شهدت تألق مماثل من الشناوي عندما تصدى لركلة جزاء أمام ريال مدريد، نفذها الكرواتي لوكا مودريتش، في لقاء حسمه العملاق الإسباني 4-1.

 

بهدفه في شباك الاتحاد، عادل المصري حسين الشحات رقم أسطورة ناديه محمد أبو تريكة، ونجم الهلال السعودي سالم الدوسري، برصيد 4 أهداف في مونديال الأندية.

 

حسين الشحات بات يتقاسم لقب هداف العرب في المونديال مع أبو تريكة والدوسري، وأمامه فرصة للانفراد بالرقم، حيث ضمن الأهلي لعب مباراتين في البطولة، بخوض نصف النهائي ثم المباراة النهائية أو لقاء المركز الثالث.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1