«ذا بيست 2023».. الفيفا يُعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم

متن نيوز

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست 2023"، مساء الخميس.

وأعلن الفيفا قبل قليل عن 3 مرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست 2023"، والتي شهدت تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.


ماذا قدم الثلاثي الأفضل؟


تواجد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الحالي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، بعد التتويج بها خلال العام الماضي على حساب الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيما.

وظهر إيرلينج هالاند، بعد الموسم التاريخي الذي قدمه مع مانشستر سيتي، إذ توج بالثلاثية المتمثلة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وهداف "تشامبيونز ليج" والحذاء الذهبي الخاصة بالدوريات الـ5 الكبرى والبريميرليج بتسجيل 36 هدفا.

وجاء تواجد كيليان مبابي، عقب التتويج بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي والحصول على جائزة هداف المسابقة بـ29 هدفا وتحقيق وصافة كأس العالم الأخيرة 2022 بقطر.

وتتجدد المنافسة بين الثلاثي بعد أشهر قليلة من صراع الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لاختيار أفضل لاعب في العالم والتي توج بها ميسي للمرة الثامنة في تاريخه.


جوائز الأفضل


وكان الفيفا أعلن في وقت سابق، قائمة تضم 3 حراس مرمى لاختيار أفضل حارس في العالم، وشملت المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي الحالي وإشبيلية الإسباني السابق، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

فضلًا عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، وضمت كل من الإسباني بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) والثنائي الإيطالي سيموني إنزاجي (إنتر ميلان) ولوتشيانو سباليتي (منتخب إيطاليا حاليا ونابولي سابقا).

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1